الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 13:02

لقاءات مثمرة للتعايش العربي-اليهودي في ثانوية العلوم والتكنولوجيا الرامة

محاسن ناصر -
نُشر: 28/02/17 09:07,  حُتلن: 09:16

تخللت اللقاءات زيارات متبادلة إلى المدارس، وتنظيم فعاليات مختلفة أبرزها زيارة ثانوية "عيمك هحولا" لثانوية العلوم والتكنولوجيا وتنظيم يوم مميز

واضعة الصراع السياسي جانباً، متطلعة إلى المساهمة في إحلال السلام والحياة المشتركة لبناء مستقبل أفضل، شاركت ثانوية العلوم والتكنولوجيا والتثقيف الزراعي في الرامة، في برنامج التعايش العربي اليهودي، الذي يحمل رسائل داعية إلى السلام و"التعايش" بين الشعبين، وذلك من خلال عدة زيارات متبادلة مع ثانوية عيمك هحولا.


خلال الفعاليات المشتركة

وتخللت اللقاءات زيارات متبادلة إلى المدارس، وتنظيم فعاليات مختلفة أبرزها زيارة ثانوية "عيمك هحولا" لثانوية العلوم والتكنولوجيا وتنظيم يوم مميز، حمل الكثير من الفعاليات والنشاطات. ورحبت مديرة المدرسة المربية انعام داود بالحضور، مؤكدة أن هذه المشاريع تجلب السلام وتعطي فرصة للعيش معًا وفهم الثقافات المختلفة للطلاب ليكونوا أصدقاء.

وشارك في هذا اليوم طلاب العاشر (ب) والعاشر (أ)، حيث قاموا بتوزيع الضيوف على خمسة محطات، شملت برامج ترفيهية وتعليمية، وفقرات تراث والتعرف على الثقافات، وفقرة تحضير طعام قام الطلاب بتحضيرها.

وتشرف على هذا المشروع المربية سميرة عبليني مركزة التربية الإجتماعية، فيما شارك في هذا اليوم كل من المربي وليد شلاعطة والمربية إيمان حمود. وأشارت المربية سميرة عبليني: "أن الهدف الرئيس لهذا المشروع يتمثل ببناء مستقبل جيد والتأسيس لشبكة علاقات بين المدرستين، حيث يتشاركون قضايا بعينها ويستطيع كل منهم الإندماج وتقبل ثقافة الآخر".

مقالات متعلقة