الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 15:02

أم الفحم: الشاملة تكرم مجموعة من الطلاب المتميزين في مشرع إنطلق الى الصناعة

ابراهيم ابو عطا
نُشر: 27/02/17 09:10,  حُتلن: 10:31

حصول الطلاب على شهادة التأهيل جاء بعد أن شاركوا في دورة مهنية تدريبية مكثفة في كلية "عتيد" في مدينة حيفا

نظّمت المدرسة الثانوية الشاملة في أم الفحم، إحتفالًا لتكريم مجموعة من الطلاب المتميزين في مشروع "إنطلق الى الصناعة"، والذين يدرسون في الصف الحادي عشر، وذلك بمناسبة إجتيازهم إمتحانات وزارة العمل وحصولهم على شهادة تأهيل رسمية تفتح لهم الفرصة للإندماج في سوق العمل في مجال تخصصهم.


الطلاب المتميزين

وشارك في اللقاء مدير المدرسة الأستاذ احمد رشيد، ومندوبون عن وزارة التعليم، وجمعية "إنطلق الى الصناعة"، من مسؤولي المشروع الذي يطبق في الثانوية الشاملة كمدرسة وحيدة من الوسط العربي، بالإضافة الى مدرسة ثانوية من نهاريا.

وأفادنا مركّز المشروع في الشاملة الأستاذ شاكر مصطفى محاجنة أن حصول الطلاب على شهادة التأهيل جاء بعد أن شاركوا في دورة مهنية تدريبية مكثفة في كلية "عتيد" في مدينة حيفا. وأضاف أن الطلاب، وهم: محمد عاطف محاجنة وأسعد عمران إغبارية ومهند محاميد، تمكنوا من إجتياز الإمتحانات النهائية للدورة بإشراف وزارة العمل كشرط لمنحهم الشهادات التي تؤهلهم للعمل في الخراطة المحوسبة في أماكن العمل المختصة بهذا المجال.

من ناحيته، قدم مدير المدرسة الأستاذ احمد رشيد تهانيه الحارة للطلاب وذويهم الذين شاركوا في الإحتفال، متمنّياً لهم المزيد من النجاح والتوفيق، ومبيناً أنه في أعقاب نجاح هذه التجربة من مشروع "إنطلق الى الصناعة"، فسيتم في مطلع الأسبوع القادم إفتتاح دورة ثانية، تستغرق هي الأخرى مدة نصف سنة، لتأهيل مجموعة جديدة من طلبة هذا التخصص. كما وأعرب مدير المدرسة الثانوية الشاملة في أم الفحم عن تقديره الكبير وشكره الجزيل لطاقم معلمي ومعلمات مشروع "إنطلق الى الصناعة" على جهودهم المميزة في صقل وتأهيل طلابهم للاندماج بنجاح في سوق العمل. وخصّ بالذكر كلاً من المعلمين: شاكر محاجنة، ويوسف أبو شقرة، وسليمان بويرات، وعلاء جبارين، وأسعد خرز، والمعلمة سناء كيوان محاميد.

مقالات متعلقة