الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 10:01

الناصرة: إحتفالية لإشهار كتاب جديد للباحثة د. أنصاف أبو أحمد

كل العرب
نُشر: 26/02/17 12:56,  حُتلن: 12:59

د. أنصاف أبو أحمد :

الحضن الدافئ الذي نعطيه لأولادنا اليوم نرى ثماره مستقبلا ومن لا يتمكن من أن يوفر هذا الحضن لابنائه فإنّ الشارع يوفر لهم حضنًا اخر خاليًا من الحدود المجتمعية والسلوكية والضوابط والرقابة والممنوعات، مما يقودنا الى العنف بمختلف اشكاله متجليا في جرائم على المدى البعيد وفي انحراف شبابي

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن سهاد أبو أحمد - الناصرة، جاء فيه:"أقيمت، نهاية الأسبوع، في مركز محمود درويش الثقافي في الناصرة أمسية احتفالية لإشهار كتاب "ادارة المشاكل الانضباطية والسلوكية في مدارس المجتمع العربي" للباحثة السلوكية د. أنصاف أبو أحمد. وتأتي هذه الامسية تحت رعاية رئيس بلدية الناصرة السيد علي سلام. وحضرها لفيف من الاهل والاصدقاء ومن العاملين في مجال التربية والتعليم من مدراء مدارس مختلفة من الناصرة وضواحيها، بالاضافة الى المستشارين التربويين والاخصائيين النفسيين والمفتشين في سلك التربية والتعليم وعدد من الاعلاميين ورجال دين وشخصيات اجتماعية من مختلف الشرائح".


خلال الأمسية

وتابع البيان"تولت عرافة الأمسية الصحفية سهاد أبو أحمد هادية، التي قامت بدورها بتعريف الحضور على المؤلفة من خلال المتحدثين الذين رافقوها خلال المسيرة العلمية لها والاكاديمية فكان شرف الكلمة اولا لنائب رئيس البلدية محمد عوايسي، والبروفيسور ميخائيل كلايندلر الذي رافقها في مسارها للقب الثاني واثنى على مجهودها المميز بانهائها له بامتياز. في حين تكلم المحاضر السابق في الجامعة المفتوحة زياد ابو حميد الذي اطلع على الكتاب وتحدث بغصة عن هذا المرض الذي يتفشى في مجتمعنا والذي يبدأ في مشاكل السلوك والانضباط وينتهي بالعنف والقتل. بينما الاستاذ خالد شحادة مدير المدرسة الثانوية في المشهد كان قد اشاد بالكتاب ولبحث الميداني الذي قامت به الباحثة متمنيا لها النجاح وشاكرا عائلتها الداعمة لها خلال مسيرتها. أمّا د. عنات رفيف والتي تعمل معها في تمرير المحاضرات للمؤسسات التربوية بطواقمها المختلفة اشارت الى مدى تعمق الباحثة في دراستها وان نتائجها في قسم منها غير متوقعة. في حين اثنى النائب البرلماني السابق محمد حسن كنعان على هذه الجهود الجبارة للنهوض في مجتمعنا لمعرفة المرض العنيف وطرق التعامل معه".

واضاف البيان:"هذا، وقالت د. أنصاف أبو أحمد في كلمتها إنّ "العنف المتزايد بين ابناء وبنات المجتمع في المدارس ينبع من انقطاع العلاقات السليمة ما بين الاهل والاولاد، وايضا انقطاعها لحد معين في المدارس"، وأضافت أنّ :"الحضن الدافئ الذي نعطيه لأولادنا اليوم نرى ثماره مستقبلا ومن لا يتمكن من أن يوفر هذا الحضن لابنائه فإنّ الشارع يوفر لهم حضنًا اخر خاليًا من الحدود المجتمعية والسلوكية والضوابط والرقابة والممنوعات، مما يقودنا الى العنف بمختلف اشكاله متجليا في جرائم على المدى البعيد وفي انحراف شبابي".
يذكر أنّه خلال الامسية التي عمل على اخراجها المخرج محمود صبح، تمّ تقديم مقطوعات موسيقية من قبل عازف الكمان يوسف مخول، كما وشاهد الحضور فيلما قصيرا عن حياة الشغب وعدم الانضباط في المدارس الذي اثر في الحضور الكريم وتفاعل معه"، إلى هنا البيان.


د. أنصاف أبو أحمد

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.96
EUR
4.64
GBP
256523.46
BTC
0.51
CNY