الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 17:02

تعرفوا على طرق علاج الإمساك..

كل العرب
نُشر: 25/02/17 14:10,  حُتلن: 08:11

الإمساك هو أمر يعاني منه كل الأشخاص سواء كانوا كبارًا أم صغارًا، وهو الذي يحدث نتيجة عدم استطاعة الشخص من إخراج الفضلات من الجسم بشكل طبيعي، بل يتأخر ويختلف من شخص لشخص أحيانا تصل حتّى 3 أيّام. نقدّم لكم اليوم من موقع العرب أهم الطرق لعلاج الإمساك: 


صورة توضيحيّة

أولًا: يمكن تناول القهوة فبسبب احتوائها على الكافئين تعمل على تنشيط الجهاز الهضمي، ولكن مع الأخذ بعين الاعتبار عدم الإفراط في تناولها.

 ثانيًا: ممارسة الرياضة والتي تعمل على تليين عضلات القولون.

ثالثًا: الالياف الغذائية التي ترفع منسوب المياه في جسم الانسان وتقضي على الجراثيم المصاحبة للبراز مما ينتج عنه تقليص وقت العبور في الامعاء وعدم تمكنها من امتصاص الماء الموجود بالبراز.

رابعًا: اعتماد زيت الزيتون فشرب ملعقة كبيرة من زيت الزيتون صباحا بعد الاستيقاظ من النوم مباشرة يساعد في التخلص من الامساك ويمكنك مزجه ببعض من عصير الليمون لتخفيف نكهته.

خامسًا: تناول العسل الاسود فيعتبر العسل الاسود حقل للماغنسيوم والحديد والكثير من المعادن والفيتامينات لذلك يمكنك أخذ ملعقة او اثنين يوميا.

سادسًا: تناول الليمون فهو يحتوي على حمض الستريك الذي ينبه الجهاز الهضمي للسموم فيطردها وكذلك المواد غير المهضومة والمتراكمة على جدا القولون.

وإذا لم تستفد من هذه الطرق عليك الذهاب إلى طبيبك واستشارته حول ما تعاني منه وأن تأخذ المواد المليّنة التي ينصح بها الطبيب.

مقالات متعلقة