الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 18:02

أياكس وبشكتاش وأولمبياكوس وأندرلخت وجينت لثمن النهائي

كل العرب
نُشر: 23/02/17 23:23,  حُتلن: 07:28

جدد بشكتاش التركي فوزه على ضيفه هبوعيل بئر السبع، بنتيجة (2ـ1)، ليكرر فوزه في لقاء الإياب (3ـ1)، ويصعد للدور القادم من البطولة.

 سحق نادي أوليمبياكوس اليوناني مضيفه اوسمانلي سبور التركي (3ـ0)، في إياب دور 32 من الدوري الأوروبي، ليتأهل إلى دور 16 من البطولة، بعد أن كان لقاء الذهاب قد انتهى بالتعادل السلبي. 

 

وتناوب على تسجيل أهداف أوليمبياكوس اليوناني كل منالإيراني كريم أنصاري الذي سجل ثنائية في الدقيقتين 47 و86، في حين أضاف زميله النرويجي طارق اليونسي (مغربي الأصل) الهدف الثالث في الدقيقة 70.

وضمن أياكس أمستردام بدوره تأهله بفوز صغير بهدف لصفر على ضيفه ليجيا وارسو البولندي، سجله مدافعه نيك فيرجيفير في الدقيقة 44. وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل السلبي صفر لمثله.

وغادر أتلتيك بيلباو البطولة بعد هزيمته خارج ملعبه بهدفين لصفر أمام أبويل نيقوسيا القبرصي، حيث كانت مباراة الذهاب قد انتهت لصالح أتلتيك بيلباو (3ـ2). وسجل أهداف أبويل نيقوسيا كل من بييروس سوتيريو في الدقيقة 44، و جيانيس جاينايوتاس من ضربة جزاء في الدقيقة 54.

وجدد بشكتاش التركي فوزه على ضيفه هبوعيل بئر السبع، بنتيجة (2ـ1)، ليكرر فوزه في لقاء الإياب (3ـ1)، ويصعد للدور القادم من البطولة.

وبهدف قاتل ضمن أندرلخت البلجيكي صعوده لدور 16 من الدوري الأوروبي، على حسابه مضيفه زينيت سان بيترسبورج الروسي، رغم الخسارة (3ـ1)، بعدما كانت مباراة الذهاب قد انتهت بهدفين لصفر لصالح أندرلخت.


وكان زينيت سان بيترسبورج الروسي على بعد دقائق قليلة من التأهل حيث كان متقدما بثلاثة أهداف لصفر، قبل أن يسجل أندرلخت هدف عكسي في الدقيقة 90، ضمن به الصعود للدور القادم.

جينت يفرض التعادل على توتنهام إياباً ويخرجه من دور الـ 32

فرض جينت البلجيكي التعادل بنتيجة (2-2) على مضيفه توتنهام على ملعب ويمبلي في إياب دور الـ 32 من الدوري الأوروبي ليعبر بنجاح إلى ثمن نهائي المسابقة .وبدأ توتنهام المباراة بالشكل الأمثل حيث نجح في افتتاح التسجيل سريعاً عبر هدف نجمه الدنماركي كريستيان ايركسن في الدقيقة العاشرة قبل أن يعادل هاري كين النتيجة للضيوف بهدف عكسي في مرماه مع حلول الدقيقة 20 ليزيد ديلي آلي من مصاعب أصحاب الأرض بحصوله على بطاقة حمراء 5 دقائق قبل نهاية الشوط .
وعلى الرغم من النقص العددي عاد توتنهام للتقدم في النتيجة عبر هدف فيكتور وانياما في الدقيقة 62 ، فيما تكفل جيريمي باربيت بقتل آمال النادي الإنجليزي بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 82 .وبهذا التعادل يعبر جينت إلى دور الـ 16 بنتيجة (3-2) ذهاباً وإياباً ليخلق أكبر مفاجآت دور الـ 32 في انتظار معرفة خصمه القادم الذي ستسفر عنه القرعة .

مقالات متعلقة

Got