الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 10:01

قسم التحقيق مع رجال الشرطة يطلب تسليم المواد التي جمعها مركز مساواة من أم الحيران

كل العرب
نُشر: 23/02/17 15:26,  حُتلن: 16:44

جاء في بيان مركز مساواة:

المستشار القضائي والنيابة العامة يؤكدا التحقيق مع الشرطة بقتل الشهيد يعقوب ابو القيعان

وصل الى مركز مساواة هذا الاسبوع ردود ليلي رتسون مديرة مكتب المدعي العام في وزارة القضاء والتي أعلمت مركز مساواة انه قد تم تحويل الشكوى الى قسم التحقيق مع رجال الشرطة في الإدعاء العام

عمّم مركز مساواة بيانًا صحفيًا، وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب، جاء فيه:طلب قسم التحقيق مع رجال الشرطة في وزارة القضاء "ماحاش" هذا الاسبوع من مركز مساواة تحويل كافة الشهادات والصور والمعلومات التي وصلته حول أحداث أم الحيران الى طاقم التحقيق".

وتابع البيان:"هذا، ووصلت رسالة بات شيباع إلا من ماحاش الجنوب وبئر السبع الى مركز مساواة هذا الاسبوع ردا على رسالة مركز مساواة الى المحامي، اوري كرمل، مدير وحدة التحقيق مع رجال الشرطة في وزارة القضاء وطالبها في التحقيق في قتل الشهيد يعقوب ابو القيعان والاعتداء على اهل القرية وهدم المنازل على محتوياتها من قبل الشرطة. وطلب المركز الحصول على مجريات التحقيق ومنها فحص أسلحة رجال الشرطة المعتدين بواسطة مختبر مستقل للتحقيق الجنائي. وطالب المركز بتحرير سيارة الشهيد ومحتوياتها".

وأضاف البيان:"وحوّل المستشار القضائي للحكومة طلب مركز مساواة التحقيق مع الشرطة في ملف خطف جثمان الشهيد يعقوب ايو القيعان الى وحدة التحقيق مع رجال الشرطة في وزارة القضاء والنيابة العامة. وكان مدير مركز مساواة جعفر فرح قد طالب يوم 20.1.2017 المستشار القضائي للحكومة والنيابة العام بتحرير الجثمان فورا والتحقيق في ملابسات إختطاف جثمانه من قبل الشرطة. وكانت محكمة العدل العليا قد أمرت بتحرير الجثمان ورفضت طلب الشرطة تحرير الجثمان بشروط".

وتابع البيان:"ووصل الى مركز مساواة هذا الاسبوع ردود ليلي رتسون مديرة مكتب المدعي العام في وزارة القضاء والتي أعلمت مركز مساواة انه قد تم تحويل الشكوى الى قسم التحقيق مع رجال الشرطة في الإدعاء العام. كما وصل رد اوريان شم توب رئيسة مكتب المستشار القضائي للحكومة وحسبه فقد تم تحويل الشكوى الى النائب العام. ويتواصل مركز مساواة مع عائلة ابو القيعان ويعمل على تجنيد الدعم الاعلامي والقضائي والسياسي والمادي لمساندتهم وذلك بالتنسيق مع لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية واللجنة المحلية في أم الحيران. وتنظم اللجنة المحلية في أم الحيران أنشطة احتجاج وفعاليات اسبوعية لتثبيت الاهل في القرية ويتوجه مركز مساواة الى كافة المؤسسات بتنظيم الزيارات الى قرى النقب ودعمها سياسيا وماليا ومعنويا. يشار الى ان الشرطة تواصل تهديدها لأهل ام الحيران وتنفذ عمليات هدم اسبوعية في قرى غير معترف فيها في النقب"، إلى هنا البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.96
EUR
4.64
GBP
256523.46
BTC
0.51
CNY