الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 10:02

لقاء بين مدرسة نيتسني هشارون ومدرسة البصلية شفاعمرو

كل العرب
نُشر: 23/02/17 13:18,  حُتلن: 13:23

مدرسة البصلية في شفاعمرو:

خلال اللقاء قام الأجداد مع الأحفاد من كلا الطرفين بفعاليات مشتركة من ضمنها كل جد أو جدة أحضر تذكارا عزيزا عليه وشرح عن أهميته بالنسبة له أمام المجموعة

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة البصلية في شفاعمرو جاء فيه ما يلي: "مجموعة من الجدّات والأجداد وأحفادهم، طلاب مدرسة البصليّة حلّوا ضيوفا على مدرسة ניצני השרון ضمن مشروع " جسر بين أجيال".


خلال اللقاء

وأضاف البيان: "تمت الزيارة يوم الاثنين الموافق 20.2.2017 بمبادرة من المسؤولين عن المشروع وذلك بهدف تبادل الخبرة حول كيفية إدارة المشروع في الوسط العربي واليهودي. استقبل وفد البصلية من قبل المدرسة اليهودية بحفاوة بالغة، وخلال اللقاء قام الأجداد مع الأحفاد من كلا الطرفين بفعاليات مشتركة من ضمنها كل جد أو جدة أحضر تذكارا عزيزا عليه وشرح عن أهميته بالنسبة له أمام المجموعة. كما وتضمّنت الزّيارة جولة في متحف تابع للمدرسة، عرضت فيه أدوات تراثيّة يهوديّة. وقد شدّد جميع المشاركين على التّقارب بين اللغتين والشعبين العربيّ واليهوديّ وأعربوا عن سعادتهم بهذا اللّقاء".

واختتم البيان: "مديرة المدرسة المربية ياسمين خضر أثنت على هذا اللّقاء الذي من شأنه أن يقوي العلاقات بين المدارس من الوسطين ويدعم عملية التّعايش بينهما، إضافة الى تبادل الخبرات، وأكدت أنه سيتم استضافة المدرسة اليهودية لدى مدرسة البصلية في الشهر القادم. كما وتوجّهت بالشكر الجزيل للمعلمة بثينة سعدة مركّزة المشروع في المدرسة، وللمعلمة هديل سمعان التي رافقت الوفد وللأخ فرح دبيني مرشد المشروع في الوزارة" إلى هنا نصّ البيان.

مقالات متعلقة