الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 21:02

وفد من وزارتي المواصلات والعمل في جولة على الكراجات غير المرخصة في أم الفحم

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 21/02/17 17:13,  حُتلن: 17:28

وفاء اغبارية:

الحملة هدفت الحملة لزيادة الوعي وإرشاد أصحاب الكراجات، كل وزارة حسب تخصصها، من أجل تنظيم العمل في هذه الكراجات وبالتالي الحصول على التراخيص اللازمة

قام أمس الاثنين وفد من وزارتي العمل والمواصلات – قسم المراقبة وترخيص الكراجات – بزيارة لقسم ترخيص المحلات التجارية في بلدية ام الفحم، بناء على مبادرة من مديرة القسم السيدة وفاء اغبارية ومفتشة المحلات السيدة رنا جبارين ومفتش المحلات السيد باسم محاجنة، حيث قام الوفد المشترك بجولة على عدد من الكراجات في ام الفحم وتفقد هذه الكراجات، بالإضافة الى تنبيه هذه الكراجات غير المرخصة بهدف ترتيب اوراقها والسعي للحصول على التراخيص الرسمية اللازمة.


خلال اليوم

 
وقالت وفاء اغبارية إن: "الحملة على الكراجات غير المرخصة كانت مشتركة لقسم الترخيص في البلدية ووزارة العمل ووزارة المواصلات – قسم ترخيص الكراجات – وهدفت الحملة لزيادة الوعي وإرشاد أصحاب الكراجات، كل وزارة حسب تخصصها، من أجل تنظيم العمل في هذه الكراجات وبالتالي الحصول على التراخيص اللازمة، وقد سادت أجواء ايجابية هذه اللقاءات مع أصحاب الكراجات".

مضيفة: "في المرحلة الاولى والتي تمت امس الاثنين تم الحديث مع عدد من اصحاب الكراجات وتنبيههم لأهمية استصدار التراخيص اللازمة. وفي مرحلة قادمة سيتم تحويل الكراج غير المرخص الى الدوائر القضائية لاتخاذ الاجراءات القانونية بحق هذه الكراجات غير المرخصة".


وقالت وفاء اغبارية: "ترخيص الكراج لا يقل أهمية عن ترخيص المطعم والمخبز وغيرها من المحال التجارية، حيث أن صيانة وخدمة السيارات على يد أناس غير مهنيين من المتوقع أن يؤدي هذا الأمر إلى كوارث ويشكل خطراً على حياة صاحب السيارة أو صاحب الكراج حتى، هذا بالإضافة الى قلقنا الزائد على العمال الذين يعملون داخل الكراجات بدون تأهيل لهذا العمل، خاصة في ظل كثرة حوادث العمل المتكررة في الفترة الأخيرة في هذا الفرع من العمل".
واختتمت بالقول: "ستكون زيارات دورية مشتركة في القريب ايضا لجميع الكراجات داخل المدينة، هدفنا أن نذلل العقبات أمام أصحاب الكراجات ونساعدهم قدر الإمكان للحصول على التراخيص الرسمية اللازمة، لأن هذا من مصلحتهم وسلامتهم وأمانهم، لذلك نطلب من أصحاب الكراجات التوجه لقسم الترخيص لتقديم طلبات الترخيص ونحن بدورنا سنقدم لهم جميع التسهيلات أمام المكاتب الحكومية الرسمية".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
249822.44
BTC
0.52
CNY