الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 15:02

نفتالي بينت يعيين شموئيل أبواب مديرا عاما لوزارة التعليم

كل العرب
نُشر: 21/02/17 16:27,  حُتلن: 19:14

شموئيل أبواب عمل في السنوات الأخيرة  رئيسا لصندوق " مئور" صندوق اجتماعي- مدني لمحاربة ظاهرة الموت في الشوارع في أعقاب حوادث الطرق اضافة الى تحسين  وضع الطبقات في خطر بالذات في المدن والقرى النائية البعيدة عن المركز

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان من كمال عطيله ، الناطق بلسان وزارة التعليم للوسط غير اليهودي جاء فيه :"أعلن وزير التعليم ، نفتالي بينت عن تعيين شموئيل أبواب، مديرا عامّا لوزارة التعليم  ووفق الأنظمة سيقوم وزير التعليم بطرح هذا التعيين للمصادقة عليه أمام المفوض العام لخدمات الدولة  وللمصادقة عليه في جلسة الحكومة القريبة يوم الأحد 26.2.2017 .تعيين أبواب مديرا عامّا للوزارة يبدأ حيّز التنفيذ ابتداء من تاريخ 20.3.2017" .

 


واضاف البيان :"شموئيل أبواب عمل في السنوات الأخيرة  رئيسا لصندوق " مئور" صندوق اجتماعي- مدني لمحاربة ظاهرة الموت في الشوارع في أعقاب حوادث الطرق اضافة الى تحسين  وضع الطبقات في خطر بالذات في المدن والقرى النائية البعيدة عن المركز . شموئيل أبواب صاحب خبرة كبيرة في العمل الجماهيري حيث أشغل منصب المدير العام لوزارة التعليم عام 2007 وواكب عمليّة بناء الشمال في أعقاب  حرب لبنان الثانية . وكان مشاركا حقيقيّا في برنامج الاصلاح " الأفق الجديد " . كذلك أشغل منصب المدير العام لوزارة الاسكان  بين أعوام 2005-2006 . وخلال 15 عاما  أشغل منصب رئيس  المجلس المحلّي في طبعون  وحصل على جائزة وزارة الداخليّة على الادارة المالية . اضافة لكل هذه المهام والوظائف فقد كان أبواب رئيسا  للجنة المديرين العامين لوزراء الحكومة بموضوع  الطائفة الأثيوبيّة  ورئيس لجنة التعليم في الحكم المحلّي  .أبواب حاصل على القب الثاني في الحكم المحلّي- جامعة حيفا ".
 

مقالات متعلقة