الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 13:02

صدور الدجاج مع صوص الثوم الكريمي.. صحتين

كل العرب
نُشر: 20/02/17 19:11,  حُتلن: 14:23

المقادير
2 صدر دجاج مخلي من الجلد والعظام
1 ملعقة صغيرة من الملح الخشن
1/4 كوب + 1 ملعقة كبيرة من الدقيق متعدد الاستخدامات
3 ملاعق صغيرة من زيت الزيتون البكر (إكسترا)
2 حبة كبيرة الحجم من الكراث الأندلسي (مقطعتان ناعمًا)
1/2 كوب من عصير العنب الأبيض
1 1/2 كوب من مرق الدجاج
1/4 كوب من الكريمة الحامضة
1 ملعقة صغيرة من خردل الديجون
1/4 كوب من أوراق الثوم المعمر المقطعة


صورة توضيحية

طريقة التحضير
1- يوضع صدرا الدجاج بين فرخين من البلاستيك الشفاف ويدق عليهما باستخدام مطرقة لحم أو مقلاة ثقيلة إلى أن يصبحا مسطحين بسمك متساو يبلغ ½ بوصة تقريبًا، ثم يتبل الجانبان بـ½ ملعقة صغيرة من الملح.
2- يوضع ¼ كوب من الدقيق في صينية خبز زجاجية مسطحة ويقلب فيه الدجاج، ثم يتم التخلص من الدقيق الزائد.
3- تسخن 2 ملعقة صغيرة من الزيت في مقلاة كبيرة الحجم مضادة للالتصاق على نار بين متوسطة ومرتفعة الحرارة، ويضاف إليها الدجاج ويطهى لمدة من دقيقة إلى دقيقتين على كل جانب إلى أن يكتسب اللون البني الذهبي، ثم ينقل إلى طبق ويغطى كي يبقى دافئًا.
4- تسخن الملعقة الصغيرة المتبقية من الزيت في المقلاة على نار بين متوسطة ومرتفعة الحرارة، ويضاف الكراث الأندلسي ويطهى مع التقليب المستمر، مع مراعاة كشط أي أجزاء محمرة من المقلاة لمدة من دقيقة إلى دقيقتين إلى أن يكتسب اللون الذهبي البني.
5- يرش الكراث بالملعقة الكبيرة المتبقية من الدقيق ويقلب معه، ثم يضاف عصير العنب والمرق والـ½ ملعقة المتبقية من الملح ويغلى الخليط مع التقليب المستمر.
6- يعاد الدجاج وأي عصارة متجمعة إلى المقلاة، ثم تخفض درجة الحرارة ويطهى الدجاج إلى أن يسخن ويفقد لونه الوردي من المنتصف لمدة 6 دقائق تقريبًا.
7- تضاف الكريمة الحامضة وتقلب ومعها الخردل إلى أن ينعما، ويقلب الدجاج في الصوص كي يغطيه، ثم يضاف الثوم المعمر ويقلب، ويقدم الطبق في الحال. 

مقالات متعلقة