الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 06:02

الشاباك: أنس حاج يحيى من الطيبة بايع خليفة داعش وخطط لتنفيذ عمليات في إسرائيل

كل العرب
نُشر: 20/02/17 14:15,  حُتلن: 20:08

الشاباك في بيانه:

بايع حاج يحيى خليفة داعش المدعو أبو بكر البغدادي وفكر سابقا بالذهاب إلى سوريا من أجل الانضمام للقتال في صفوف داعش

حاج يحيى خطط لتشكيل خلية إرهابية موالية لداعش بهدف تنفيذ عمليات إرهابية في إسرائيل وحتى حاول القيام بتجنيد أفراد آخرين للعضوية في تلك الخلية

ضبطت في حوزة حاج يحيى مواد تكشف النقاب عن المعلومات التي حصل عليها بخصوص تحضير وتركيب المتفجرات ومواد خطيرة بما في ذلك قدرته على تدريب الآخرين

قدمت النيابة العامة في لواء المركز الى المحكمة المركزية في المركز "لائحة اتهام ضد أنس حاج يحيى من الطيبة، والذي تنسب له مخالفات النشاط ضمن حركة محظورة والتواصل مع عميل خارجي لأكثر من مرة"، وفقا للبيان.


المتهم أنس حاج يحيى- تصوير: الشاباك

ويستدل من لائحة الاتهام أنه "تحدث المتهم لعدة مرات عام 2016 مع عناصر داعش عن طريق موقع التواصل الاجتماعي "التلغرام"، وقام بنقل معلومات وتواصل بهويات مختلفة، وخلال المحادثات تلقى المتهم أشرطة فيديو، ملفات، تعليمات حول كيفية انتاج مواد متفجرة لتنفيذ عمليات. وخلال المحادثات نشر المتهم رسائل وفحوى مختلفة حول كيفية تحضير مواد، سموم، انتاج مواد متفجرة وعبوات ناسفة وغيرها"، وفقا للبيان.

الشاباك: حاج يحيى بايع خليفة داعش أبو بكر البغدادي
هذا، ووصل بيان من الشاباك، جاء فيه:"سمح بالنشر أنّ جهاز الشاباك قام، يوم 29 يناير/كانون ثاني 2017، بمساعدة الشرطة ووحدة مكافحة الإرهاب بإعتقال المدعو أنس حاج يحيى (35 عامًا) وهو مواطن إسرائيلي من سكان مدينة الطيبة، بشبهة الانتماء لتنظيم الدولة الإسلامية. وتمّ اعتقاله بناءً على معلومات استخباراتية أشارت إلى قيامه بالتخطيط لعمليات إرهابية داخل دولة إسرائيل وقد تبين في التحقيق معه أنه كان على علاقة بعناصر داعش وأرسل لهم مواد دعائية متطرفة ومعلومات عن كيفية تحضير المتفجرات"، وفقا للبيان.

وأضاف البيان: "وبايع حاج يحيى خليفة داعش المدعو أبو بكر البغدادي وفكر سابقا بالذهاب إلى سوريا من أجل الانضمام للقتال في صفوف داعش. وتبين في التحقيق أن المدعو أنس حاج يحيى خطط لتشكيل خلية إرهابية موالية لداعش بهدف تنفيذ عمليات إرهابية في إسرائيل وحتى حاول القيام بتجنيد أفراد آخرين للعضوية في تلك الخلية. قد وطلب منه التخطيط لتنفيذ عملية إرهابية في حافلة بتل أبيب ومهاجمة جنود جيش الدفاع الإسرائيلي إلا أن تخطيط العملية لم ينفذ"، وفقًا للبيان.

وجاء في البيان أيضًا أنّه:"وكشف في إطار التحقيق أن المدعو شارك في مجموعات على الانترنت شارك فيها عناصر داعش آخرون. وروج حاج يحيى إلى هؤلاء العناصر معلومات حول تصنيع وتركيب الأحزمة الناسفة وإنتاج العبوات الناسفة التي تشغل من خلال الهاتف الخلوي وأشرطة تدريب حول السموم التي يمكن إدخالها في المتفجرات. كما روج حاج يحيى تعليمات حول تحضير مواد خطيرة للغاية بما فيها إنتاج غاز السارين"، وفقا للبيان.

وتابع البيان:"وضبطت في حوزة حاج يحيى مواد تكشف النقاب عن المعلومات التي حصل عليها بخصوص تحضير وتركيب المتفجرات ومواد خطيرة بما في ذلك قدرته على تدريب الآخرين. وضبطت في منزله صور لعبوات ناسفة و"دليل مفصل للمجاهد" يستخدمه إرهابيون ينتمون لداعش. وتمّ اليوم تقديم لائحة اتهام ضد المدعو إلى المحكمة". واختتم البيان:"يعتبر الشاباك أنصار الدولة الإسلامية في إسرائيل تهديدا أمنيا خطيرا ولذلك يقوم الجهاز بشتى الوسائل المتوفرة له بهدف إحباط هذا التهديد مسبقا واستنفاذ أحكام القانون مع المتورطين بهذه الأنشطة"، وفقا للبيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.05
EUR
4.72
GBP
243084.19
BTC
0.52
CNY