الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 13:01

دون مكياج (2)/ بقلم: محمود عبد السلام ياسين

كل العرب
نُشر: 18/02/17 09:58,  حُتلن: 12:32

في وقت زاد فيه الجهل ، والفساد ، والضياع ، والانفلات الأخلاقي ، والبعد عن الله و.. و... اصبح من الضروري جداً أن نعرض الحقائق كما هي من دون تجميل للواقع الذي نعيشه أي (دون مكياج) حتى لو كانت هذه الحقائق مؤلمة .

**

زمن الأقنعة ..!
نحن في زمن الأقنعة والأشخاص المتصنعة والمظاهر ، نحن في زمن كثرت فيه الفتن ، نحن في زمن إذا قيل للحجر كن إنساناً لقال عذراً فلست قاسياً بما يكفي ، نحن في زمن كثرت فيه الذكور وقلت فيه الرجال ، نحن في زمن أمهر الصناعات به الكذب والنميمة ، نحن في زمن النفاق ... نحن في زمن لا يعلم نهايته إلا الله .

**

البعض ..!
البعض من جمال حروفهم حين يتوقفون عن الكتابة فإنهم يمارسون عقوقاً لغوياً ، والبعض لثقال حين يكتبون فإنهم يمارسون الزنى بالكلمات ..

**

أي حب ؟
عن أي حب تتحدثون ؟ وبأي حب تحتفلون ؟ إن احمر حبكم المزعوم يفيض دمًا من أجساد الابرياء ، وإن احمر حبكم هو قطرات السم التي تبعث الجروح في كل متتبع يتتبع توهج احمر حبكم وهو يسفك الدماء ، إن احمر حبكم هو بلسم شافي لكل وحش سادي يستلذ برؤية الدماء وهي تتطاير بلا رحمة ، وبكل فخر تقتلون بعضكم بعضًا وكأن لغة التعارف هي الاحمر وأي احمر احمر الدماء .

**

التاريخ يعيد نفسه ..!!
الذين كتبوا التاريخ قبلنا أرادوا أن يقولوا لنا : نتحداكم ألا تقترفوا الأخطاء ذاتها . ولأننا نكره أن نخيب ظن الاولين فينا اقترفنا ذات الأخطاء ، وحين اثبتنا لهم بأننا لسنا أقل غباء منهم رددنا بنشوة المنتصر : " التاريخ يعيد نفسه " .

موقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكاركم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية منبر العرب. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان: alarab@alarab.net


مقالات متعلقة