الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 23:02

طلاب الطبيب الصغير في الرملة يزورون مستشفى الفرنسي في الناصرة

كل العرب
نُشر: 17/02/17 09:43,  حُتلن: 11:45

دخل الطلاب غرف العمليات ليشاهدوا ويتعرفوا على غرفة العمليات وبنيتها وعلى الاجهزة الطبية التي تستعمل في غرفة العمليات وكيف يتم تشغيلها وما هي وظيفة كل جهاز وجهاز

وصل الى موقع العرب بيان من مدرسة الهدى في الرملة، جاء فيه: "قام طلاب الطبيب الصغير في مدرسة الهدى في مدينة الرملة وتحت إشراف مركز قشقوش للخدمات الطبية بزيارة مستشفى الفرنسي في مدينة الناصرة،، وذلك ضمن فعاليات التي يقوم بها الطلاب خلال المشروع. وقام باستقبال الطلاب كل من الدكتور اديب حبيب مدير قسم الاطفال في مستشفى الفرنسي والممرضه انغام. وهدف الزيارة كان التعرف على الاجهزة الطبية التي تستعمل في المستشفى وايضا على عمل الطاقم الطبي في المشفى".


خلال المحاضرة

وأضاف البيان: "وبدأت الزيارة بمحاضرة طبية للدكتور اديب حبيب بموضوع مرض التلاسيميا وفقر الدم لمدة ساعة من الزمن حيث شرح الدكتور اديب خلال المحاضرة عن مرض فقر الدم وأنواعه واسبابه وطريقة التعامل مع المصاب.
بعد المحاضرة قام الطلاب بجولة في قسم الاطفال برفقة الممرضة انعام حيث تعرف الطلاب على قسم الطوارئ للأطفال وعلى الاجهزه الطبية التي تستعمل بقسم الطوارئ وأكمل الطلاب جولتهم بقسم الاطفال ليزوروا ويتعرفوا على غرف العمليات وايضا على الامراض والإصابات التي تحدث والمنتشرة عند الاطفال".

وتابع البيان: "ثم دخل الطلاب غرف العمليات ليشاهدوا ويتعرفوا على غرفة العمليات وبنيتها وعلى الاجهزة الطبية التي تستعمل في غرفة العمليات وكيف يتم تشغيلها وما هي وظيفة كل جهاز وجهاز. وبعدها زار الطلاب قسم الترفيه للأطفال وقسم التعليم واستقبلتهم في قسم التعليم المربية والمعلمة روزين خوري مربية الصف في المشفى التابع لمدرسة سوا، حيث شرحت للطلاب مدى أهمية القسم وفائدته للأطفال المرضى الموجودون في المشفى والهدف من انشاء صف تعليمي في المشفى وهو أن الطفل يبقى بتواصل ومتابع لدروسه ولكي لا يخسر مواد تعليمية".

وأضاف البيان: "وبعد الجولة في المستشفى الفرنسي قام الطلاب بزيارة المركز الطبي متسيل حاييم في الناصرة حيث كان باستقبالهم مدير المركز البراميدك احمد زعبي وسوار خطيب مديرة قسم الإرشاد في المركز. وبعد الاستقبال كانت هنالك محاضرة قدمها احمد زعبي ومن خلالها تعرف الطالب على أسس الاسعاف الاولي وسلم الاولويات وعملية الانعاش. هذا وقد كان برفقة الطلاب كل من المعلمة هيام الزبارقه كمندوبة عن المدرسة والمحاضر الاستاذ بهاء قشقوش مسؤول ومرشد المشروع الذي شكر بدوره ادارة المدرسة من مدير ومعلمين وإدارة على تعاونهم وعلى الجهود التي يبذلونها ويقدمونها من اجل إنجاح المشروع والعمل على فائدة الطلاب وايضا تقدم بالشكر لإدارة ومسؤولين عن جمعية الهدى على كل ما قدموه من اجل الطلاب والمشروع".

وتابع البيان: "هذا ويتقدم الاستاذ بهاء قشقوش وإدارة المدرسة والطلاب بالشكر الجزيل وكل الاحترام والتقدير لإدارة مستشفى الفرنسي وعلى رأسهم الدكتور اديب حبيب والممرضه انغام حلومي وايضاً يشكر ادارة مركز متسيل حاييم وعلى راسهم البراميدك احمد زعبي وسوار خطيب على تعاونهم واستقبالهم للطلاب فدمتم جميعكم للخير والعطاء...
يجدر بالذكر أن المشروع تحت إشراف جمعية ومدرسة الهدى في الرملة وبالتعاون مع مركز قشقوش للخدمات الطبية".

مقالات متعلقة