الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 06:01

الباحثون الصّغار من طلّاب مدرسة البشائر الأهليّة للعلوم – سخنين

كل العرب
نُشر: 14/02/17 16:10,  حُتلن: 16:19

في آخر لقائين ينقسم الطلاب الى مجموعات، تقوم كلّ مجموعة بالقيام ببحث يهدف إلى اكساب الطّلاب مهارات البحث العلمي

وصل الى موقع العرب بيان من مدرسة البشائر الأهليّة للعلوم في سخنين، جاء فيه: "بدأت يوم الاربعاء الفائت مجموعة من طلاب وطالبات صفوف الخامس والسادس في مدرسة البشائر الاهلية للعلوم – سخنين، بالتّعلّم في إطار برنامج الباحث الصغير الذي يتم بالتعاون مع كلية اورط براودة- كرمئيل. ويستمر هذا البرنامج لمدة 12 لقاء ، لقاء واحد في الاسبوع ولمدة ساعتين كلّ لقاء".


خلال اليوم

وأضاف البيان: "يتضمن كل لقاء مواضيع ومضامين علمية في مجالات: الكيمياء، الفيزياء، البيولوجيا والبيو تكنولوجيا. تدرّس عن طريق البحث والتجارب، حيث يقوم كل طالب بالعمل بالمختبر على تطبيق ما تعلمه بشكل عملي.
وفي آخر لقائين ، ينقسم الطلاب الى مجموعات، تقوم كلّ مجموعة بالقيام ببحث يهدف إلى اكساب الطّلاب مهارات البحث العلمي، وليكون بمثابة منتوج قام الطّلاب بتحضيره من خلال هذا البرنامج".

وتابع البيان: "هذا البرنامج يتم في اطار مشروع طلّاب البشائر الّذي يشرف عليه المركّز التّربوي في المدرسة ومركّز مشروع أكدمه البشائر الاستاذ جمال بقاعي، وبدعم كبير من مدير عام مدرسة البشائر الأهليّة للعلوم الأستاذ أمير الحاج ، الّذي أشاد بهذا البرنامج المميّز والّذي يهدف إلى خلق مقوّمات البحث العلمي المتطوّر في نفوس الطّلاب منذ نعومة أظفارهم، كما ذكر الاستاذ أمير الحاج".

مقالات متعلقة