الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 19:02

تراشق اتهامات بين أكرم حسون وعبد الباسط سلامة حول موضوع تجميد أوامر الهدم

منى عرموش وسليمان
نُشر: 14/02/17 14:44,  حُتلن: 16:34

عضو الكنيست اكرم حسون:

كما يبدو عبد الباسط سلامة يحمل ضغينة في قلبه إثر زيارتنا المكثفة لأهلنا في قلنسوة لإيجاد حلول للمواطنين

نبشر أهلنا أن أوامر الهدم تجمدت وعلى عبد الباسط المباشرة في إتمام التخطيط لجميع السكان وليس لإقربائه وداعميه فقط

ننوه اننا لسنا ضد أي رئيس وطبعا ليست لدينا مشكلة مع رئيس بلدية قلنسوة وفقط نتعامل في إيجاد الحلول المهنية لأجل سلامة وحقوق كل مواطن عربي 

رئيس بلدية قلنسوة عبد الباسط سلامة:

كل ما طلبناه من أكرم حسون هو أن يأتينا بالدليل القاطع الذي يثبت بأنه تم تجميد أوامر هدم البيوت لمدة عامين

نحن نخدم المصلحة العامة، وليس اقربائي فقط. اقربائي لا يملكون اراض، ولم افكر في يوم من الايام أن يقتصر عملي على خدمة الاقرباء والاصدقاء

رد عضو الكنيست اكرم حسون على اقوال رئيس بلدية قلنسوة عبد الباسط سلامة، الذي طالب حسون بالكشف عن الاثباتات لتصريحاته بأن هنالك قرارا لتجميد أوامر هدم البيوت لمدة عامين.


عبد الباسط سلامة

وقال حسون: "نتفهم رد رئيس بلدية قلنسوة الذي فشل في التصدي لأوامر الهدم في هذه المدينة الطيبة ونتفهم وضعه السياسي الحرج، كنا نتوقع من مسؤول ومنتخب جمهور أن يمد يد العون لكل من يساهم في إيقاف أوامر الهدم الجائرة ضدنا كعرب في البلاد ولكن كما يبدو عبد الباسط سلامة يحمل ضغينة في قلبه إثر زيارتنا المكثفة لأهلنا في قلنسوة لإيجاد حلول لمواطنين قد فشل الرئيس في استيعاب وحل مشاكلهم".
وأضاف حسون: "ننوه اننا لسنا ضد أي رئيس وطبعا ليست لدينا مشكلة مع رئيس بلدية قلنسوة وفقط نتعامل من أجل إيجاد الحلول المهنية لأجل سلامة وحقوق كل مواطن عربي في البلاد. وسطنا العربي لا يتحمل النزاعات الفارغة والوقت يداهمنا، نبشر أهلنا أن أوامر الهدم تجمدت وعلى عبد الباسط المباشرة في إتمام التخطيط لجميع السكان وليس لإقربائه وداعميه فقط".

واختتم حسون: "رغم هذه التصريحات النابعة عن محاسبة شخصية نمد يدنا لعبد الباسط لأن أمامنا مهمة تخطيط ليست سهلة ونحن خادمين له من أجل أهلنا في قلنسوة وفي كل بلد عربي نعتز ونفتخر به".

تعقيب رئيس بلدية قلنسوة
ورد رئيس بلدية قلنسوة عبد الباسط سلامة على اقوال حسون وقال: "كل ما طلبناه من أكرم حسون هو أن يأتينا بالدليل القاطع الذي يثبت بأنه تم تجميد أوامر هدم البيوت لمدة عامين، واذا كان كلامه صحيحا فأنا سأقوم بشكره. لقد توجهنا لكل الجهات المسؤولة ولم نحصل على أي اجابة تدعم اقواله، لذلك عليه أن لا يضلل الناس من خلال تصريحات لا رصيد لها، والكف عن الكلام الفارغ الذي يدعيه بحقي، لان كل ما يقوله عار عن الصحة، بل هو من يخلق بلبلة داخل البلدات العربية".

ثم قال: "تصريحاتي لا علاقة لها بزيارة حسون لقلنسوة، فإن هذا الامر لا يهمني ابدا، وفي الحقيقة لا اعرف من أين يأتي بهذه الادعاءات التي ذكرها عني، ففي البلدية هناك ملفات عديدة تثبت باننا سعينا من اجل معالجة الخارطة التفصيلية، حتى انه تمت المصادقة على مخطط تاما 35 الذي سيضم مساحات واسعة ضمن مسطح البناء. اكرم حسون كان سنوات طويلة رئيسا لسلطة محلية وباعتراف منه لم ينجح في حل ازمة البناء وضم مسطحات اخرى لنفوذ بلدته، لا سيما أن هذه القضية تقف عائقا كبيرا امام كل السلطات المحلية".
في نهاية حديثه قال سلامة: "نحن نخدم المصلحة العامة، وليس اقربائي فقط. اقربائي لا يملكون اراض، ولم افكر في يوم من الايام أن يقتصر عملي على خدمة الاقرباء والاصدقاء، بل أعمل لخدمة كل المواطنين دون استثناء. مرة اخرى أوجه كلمة لحسون بعدم رشقي باتهامات باطلة وليست في مكانها".

مقالات متعلقة