أخبارNews & Politics

حسون: جمدت أوامر الهدم..سلامة يرد
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
24

حيفا
سماء صافية
24

ام الفحم
سماء صافية
24

القدس
سماء صافية
23

تل ابيب
سماء صافية
23

عكا
سماء صافية
24

راس الناقورة
سماء صافية
24

كفر قاسم
سماء صافية
23

قطاع غزة
سماء صافية
21

ايلات
سماء صافية
32
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

أكرم حسون: نجحت في تجميد أوامر الهدم.. عبد الباسط سلامة: كلام بلا رصيد ولا إثبات

أصدر عضو الكنيست أكرم حسون، بيانًا وضح فيه أنه نجح في التوصل لإتفاق مع الجهات الحكومية المسؤولة بتجميد أوامر الهدم في البلدات العربية والقرى الدرزية مدة عامين. ومن جانبه طالب رئيس بلدية قلنسوة عبد الباسط سلامة، وقف هذه الإعلانات مشيرًا

أكرم حسون:

توصلت إلى اتفاق بتجميد أوامر الهدم في البلدان العربية والدرزية إلى عامين، وذلك حتى يتسنى لرؤساء المجالس والبلديات إكمال التخطيط
عبد الباسط سلامة رئيس بلدية قلنسوة:

قبل إصدار أي بيانات يجب أن يكون في المقابل إثبات لها، وليس مجرد كلام وتصريحات بلا رصيد


أصدر عضو الكنيست أكرم حسون، بيانًا وضح فيه أنه نجح في التوصل لإتفاق مع الجهات الحكومية المسؤولة بتجميد أوامر الهدم في البلدات العربية والقرى الدرزية لمدة عامين. ومن جانبه طالب رئيس بلدية قلنسوة عبد الباسط سلامة، وقف هذه الإعلانات مشيرًا الى أنه "لا توجد أي مستندات رسمية تثبت ذلك".

النائب أكرم حسون
وجاء في بيان حسون: "بعونه تعالى توصلت إلى اتفاق بتجميد أوامر الهدم في البلدات العربية والدرزية إلى عامين، وذلك حتى يتسنى لرؤساء المجالس والبلديات إكمال التخطيط. هذا الإنجاز لم يأت من فراغ، حاربنا، جازفنا، ضغطنا والحمد لله أتت النتائج. تجميد جميع أوامر الهدم لعامين لا يعني أننا وصلنا إلى بر الأمان، علينا إكمال التخطيط وفي أسرع وقت وشرعنة جميع المباني في قرانا. كل رئيس مجلس ينقصه ميزانيات للتخطيط فليتوجه الي، لن ندع الميزانيات والبيروقراطية أن تكون عائق بعد اليوم".
وتابع البيان:" أتوجه لزملائي رؤساء المجالس العربية والدرزية أن يستغلوا الفرصة ويقدموا التخطيط لأنه الحل لكل مشاكلنا. أشكر وزير المالية على التجاوب معنا، وأشكر أعضاء اللجنة المعروفية للدفاع عن الأرض، فهمي وخليل حلبي اللذين إجتمعا مع الوزير كاحلون حيث كانت لهما إقتراحات عديدة وفضل بالتوصل إلى هذه الصيغة. أشكر رئيس لجنة الداخلية دفيد امسالم، اشكر كل من عمل وساند ودعم".
كما ذكر في البيان: "أهلي، البناء العشوائي يعيق تقدمنا، علينا تسوية البناء الحالي والإمتناع عن البناء بشكل فردي بدون رخص، من يبني خارج الخطوط الزرقاء سيعالج وفق القانون ولن نقدر على مساعدته، لا يعقل أن يعرقل مبنى واحد مسيرة تخطيط بلد".

ومن جهة أخرى قال رئيس بلدية قلنسوة عبد الباسط سلامة: "على أكرم حسون أن يتوقف عن نشر إعلانات من هذا النوع، فهو لم يكشف عن أي مستند موقع، والذي يثبت بأن هنالك قرارا بتجميد أوامر هدم البيوت، كما أن هذه الطريقة قد تجعل من لديه أمر هدم المماطلة في التوجه للقضاء، والاتكال على إدعاءات أكرم حسون، لذلك وقبل إصدار أي بيانات يجب أن يكون في المقابل إثبات لها، وليس مجرد كلام وتصريحات بلا رصيد".


عبد الباسط سلامة رئيس بلدية قلنسوة 

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
هدم الهدم العربية
الجهاد الإسلامي: نتنياهو قد يُقدم على حرب