سياحةTourism

رحلة مشوّقة إلى بلد الوليد الاسبانية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
19

حيفا
سماء صافية
29

ام الفحم
سماء صافية
20

القدس
سماء صافية
23

تل ابيب
سماء صافية
21

عكا
سماء صافية
29

راس الناقورة
سماء صافية
19

كفر قاسم
سماء صافية
26

قطاع غزة
سماء صافية
25

ايلات
سماء صافية
35
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

رحلة مشوّقة إلى بلد الوليد الاسبانية

لا بدّ وانكم سمعتم بمدينة بلد الوليد الإسبانية أو Valladolid! موقع العرب.كوم قرر أن يطير بكم إليها لتتعرفوا عليها أكثر. هذه المدينة تقع في وسط إسبانيا، وتعتبر عاصمة مقاطعة بلد الوليد، وعاصمة منطقة قشتالة وليون. ومن اسمها يمكن لكم أن تعرفو

 اشتهرت المدينة باسم بلد الوليد أيام الحكم الإسلامي لإسبانيا نسبة للخليفة الوليد بن عبد الملك


لا بدّ وانكم سمعتم بمدينة بلد الوليد الإسبانية أو Valladolid! موقع العرب.كوم قرر أن يطير بكم إليها لتتعرفوا عليها أكثر. هذه المدينة تقع في وسط إسبانيا، وتعتبر عاصمة مقاطع ة بلد الوليد، وعاصمة منطقة قشتالة وليون. ومن اسمها يمكن لكم أن تعرفوا أنها  اشتهرت باسم بلد الوليد أيام الحكم الإسلامي لإسبانيا نسبة للخليفة الوليد بن عبد الملك.

أمّا إذا تحدثنا عن أصل الأسم الحديث للمدينة Valladolid فهو يرجع لعبارة Vallis Tolitum، أي "وادي المياه" بأحدى اللغات الكتلية المنقرضة، أما التأثيل الأكثر قبولا لأسم المدينة الحديث فهو ارجاع اصله إلى اسم المدينة العربي "بلد الوليد" نسبة إلى الخليفة الأموي الوليد بن عبد الملك (668-715).

تفتخر المدينة بمظاهر مجدها السابق القليلة المعمارية وتشمل بعض الآثار التي لم تنته ككاتدرائية سانتا ماريا لا أنتيغوا، بلازا مايور، ومتحف النحت الوطني، بجوار كنيسة القديس بولس، التي تضم أعظم مجموعات من التماثيل الخشبية، وكلية الحقوق التابعة لجامعة فايادوليد.

كلمات دلالية
الشرطة: محاولة تنفيذ عملية طعن قرب باب العامود بالقدس