الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 10:02

إكسال: إختتام فعاليات أسبوع الإنترنت الآمن في مدرسة الرازي الشاملة

كل العرب
نُشر: 10/02/17 10:21,  حُتلن: 11:12

جاء في البيان:

في الاسبوع القومي للانترنت الآمن حاولنا قدر المستطاع التطرق لكافة الجوانب الحياتية في الشبكة هادفين الى تسليط الضوء على طرق الحماية والوقاية

عممت مدرسة الرازي الشاملة في إكسال بيانًا على وسائل الإعلام، جاء فيه: "فوائد الشبكة العنكبوتية لا تعد ولا تحصى جعلت من هذا العلم قرية صغيرة بلا حدود ولا قيود. لكنها في الوقت نفسه سلاح ذو حدين وحسب الاحصائيات الحديثة فان مستخدمي الشبكة تجاوزت 85 بالمئة والخطورة تكمن في المواقع الإباحية وغرف الدردشة والمواقع التجارية وغيرها وكثير من اولادنا يجهلون هوية من يتحدثون اليه ناهيك عن السرقات والابتزاز والتحرش وغيرها من الجرائم التي تمارس في هذا العالم الرقمي. ونحن في مدرسة الرازي نحرص على تثقيف اولادنا ومجتمعنا وتحذيرهم من مخاطر هذا العالم وإرشادهم للاستعمال الآمن للإنترنت".


خلال الفعاليات

وأضاف: "في الاسبوع القومي للانترنت الآمن حاولنا قدر المستطاع التطرق لكافة الجوانب الحياتية في الشبكة هادفين الى تسليط الضوء على طرق الحماية والوقاية واعطاء التوعية اللازمة لطلابنا وذويهم ووضع الاسس الصحيحة للتعرف على المخاطر والجرائم ومكافحتها او على الاقل الحد منها وذلك من خلال عدة فعاليات تذكر منها:
1.نشر مواد تثقيفية عبر موقع المدرسة وعرض دروس محوسبة (اون لاين) على طلابنا بإشراف مركزة الحوسبة المعلمة رباب دراوشة
2.محاضرة تعالج موضوع الإساءة للأخرين عبر الشبكة والمسؤولية الجنائية وجرائم الأنترنت قدمها الشرطي موسى حاكو.
3. الجانب الاجتماعي والمشاكل الأسرية الناجحة عن الإبحار غير الأمن عرضته السيدة بشرى مصالحة من قسم الشؤون الأجتماعية.
4. أخطار الانترنت ومجموعات الواتس اب هو ما تطرق له الشرطي زياد غدير في محاضرته .
5.أما مجلس الطلاب فقد قام بتوزيع ملصق يحمل شعار بإيدينا يكون الإبحار نعمة أو نقمة.
6. الجانب التربوي وخلق جو من التفاهم المتبادل بين الأهل واللأبناء هو موضوع المحاضرة التي القاها الاختصاصي النفسي السيد مرسي حبيب الله لأهالي الطلاب .
7.اما الجانب التقني وموضوع الأنسلاخ عن الواقع هو الجانب الذي عرضه الأعلامي وسيم خوري.
8.ومن أجل تذويت هذه القيم جميعا تم عرض مسرحية دوت نت لمسرح الحنين بقالب كوميدي ناقد ساخر".

وتابع البيان: "وقد أشرفت على إعداد وتنظيم هذه الفعاليات مركزتي التربية الأجتماعية المعلمة أمل ياسين في القسم الأعدادي والمعلمة إزدهار حبشي في القسم الثانوي ومركزةً الحاسوب في المدرسه رباب دراوشه وبتوجيه من مدير المدرسه الشامله الاستاذ فهمي دراوشة. وفي حديث مع مدير المدرسة، الأستاذ فهمي دراوشة أكد لنا بأن العملية التربوية هي مسؤولية تتجاذبها كل الأطراف وإننا من منطلق المسؤولية نحرص على إعطاء طلابنا آليات وإرشادات تفيدهم في حياتهم اليومية وبما أن التقدم التكنولوجي كبير وسريع فعلينا ان نقلص الفارق بين الآباء والآبناء وأن نتعلم الأسس والمهارات التي تساهم في حماية أولادنا وتوجيههم بالشكل الصحيح . وأنتهز هذه الفرصة لأتقدم بالشكر الجزيل لكل من ساهم في إثراء اولادنا وأنجاح هذه الفعاليات راجيا من المولى عز وجل أن يكون ما قدمناه في هذا الأسبوع قد حقق الأهداف" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة