الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 04:01

الجماهيري أم الفحم يفتتح دورة شطرنج جديدة لطلاب جيل البستان

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 09/02/17 12:02,  حُتلن: 14:26

الأستاذ منور عبد الله جبارين المختص في تدريب وتعليم لعبة الشطرنج : 

إننا اليوم نؤسس لمدرسة شطرنج تستوعب جميع الأجيال، ولقد قمنا بإفتتاح ثلاث مجموعات بالفترة الماضية وكان آخرها مجموعة للأطفال، فمن المهم المباشرة في تعليم هذه اللعبة في جيل مبكرة

لأول مرة في مدينة أم الفحم والمنطقة يفتتح المركز الجماهيري – بلدية أم الفحم دورة شطرنج لمجموعة جديدة من الطلاب، مخصصة لجيل صفوف البستان، وذلك بهدف تدريب لاعبين منذ جيل مبكرة وفق برنامج تعليمي خاص، قام بوضعه والإشراف على تنفيذه الأستاذ منور عبد الله جبارين المختص في تدريب وتعليم لعبة الشطرنج.


خلال الدورة

الشطرنج هي لعبة تحتاج إلى الذكاء وبناء استراتيجيات تفكير معقدة وقدرة عالية على التركيز والإنضباط، وتعليم هذه الدورة في جيل مبكرة للأطفال تساهم في تطوير قدراتهم العقلية ومهارات التخطيط الأمر الذي ينعكس إيجاباً على باقي المجالات التعليمية والاجتماعية.

وفي حديث مع الأستاذ منور جبارين قال:"إننا اليوم نؤسس لمدرسة شطرنج تستوعب جميع الأجيال، ولقد قمنا بإفتتاح ثلاث مجموعات بالفترة الماضية وكان آخرها مجموعة للأطفال، فمن المهم المباشرة في تعليم هذه اللعبة في جيل مبكرة وسنعمل على أن تكون هذه الدورات متواصلة على مدار العام. نحن اليوم جهزنا برنامجًا وخطة تدريب خاصة سيتم تنفيذها لأول مرة على مستوى المدينة وستكون من ضمن أهدافها تأهيل لاعبي شطرنج محترفين من جميع الأجيال لخوض مباريات محلية وقطرية".

هذا وقد علمنا من المركز الجماهيري – بلدية أم الفحم أنّ التسجيل لدورات الشطرنج ما زال مفتوحاً وأنّ المركز الجماهيري بصدد إفتتاح دورات إضافية جديدة لاتاحة الفرصة لجميع الأجيال. 

مقالات متعلقة