الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 12:02

مشروع العيش المشترك بين مدرستي اورط الاخوة وعمال عين حارود

كل العرب
نُشر: 07/02/17 09:50,  حُتلن: 09:54

افتُتِح اللقاء بكلمة ترحيبية من قبل مدير المدرسة الشاملة المربي عبد السلام ابو احمد حيث رحٓب بالضيوف، واشاد بأهمية هذا اللقاء لما فيه من فوائد قيمية تربوية

وصل الى موقع العرب بيان من مجلس الجلبواع، جاء فيه: "قسم التربية الاجتماعية في مدرسة الاخوة الجلبوع  نظم لقاءً خاصاً الاثنين الموافق 6.2.17 للتعايش المشترك بين طلاب صفوف التاسعة من إعدادية عمال عين حارود واعدادية اورط الاخوة".


خلال اليوم

وأضاف البيان: "افتُتِح اللقاء بكلمة ترحيبية من قبل مدير المدرسة الشاملة المربي عبد السلام ابو احمد حيث رحٓب بالضيوف، واشاد بأهمية هذا اللقاء لما فيه من فوائد قيمية تربوية واجتماعية لطلاب المدرستين. كما وتمنى للطلاب يوما شيقا ومثمرا. بالإضافة لذلك قام بتقديم الشكر لكل من ساهم بإخراج هذا اللقاء الى حيّز التنفيذ من معلمين وعاملين وخاصة مركز طبقة التواسع المربي عبدالله زعبي ومركز التربية الاجتماعية المربي احمد عرفات زعبي وايضاً المسؤولين من متحف عين دور الذين يرافقون هذه الفعالية للسنة الثانية على التوالي.
تلاه كلمة المربي هاشم عمري مدير المدرسة الإعدادية والذي بدوره تحدث عن الرؤيا التربوية للمدرسة المتعلقة بالعيش المشترك واحترام الاخر".

وتابع البيان: "بعدها تم تقسيم الطلاب الى محطات مختلفة اُعدت خصيصا لمجموعات الطلاب ، منها محطات رياضية واخرى ترفيهية وتثقيفية.
من خلال هذه المحطات قام الطلاب بالاشتراك بنشاط رياضي بإشراف مركز موضوع الرياضة بالمدرسة المربي محمد سليمان زعبي والمعلمة عنبال نحمان. كذلك استمعوا لمحاضرة شيقة بموضوع الدين والحضارة الاسلامية من قبل المربي ابراهيم زعبي. تلاه ورشة موسيقية من قبل المربي الفاضل الاستاذ فضل قاسم والذي قام بإثراء الطلاب بميزات الموسيقى الشرقية ومقاماتها.
بعد هذا النشاط خرج الضيوف برفقه ذويهم الى مسيرة باتجاه قرية الناعورة ليتم استقبالهم في بيوت كل من الحاج عبد الوهاب زعبي (ابو عمر)، الشيخ فايق زعبي والسيد نور زعبي. حيث تم القاء محاضره قيمة عن اهمية الحفاظ على التعايش والاحترام المتبادل وتقبل الاخر".

مقالات متعلقة