الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 20:02

بعض النصائح التي تساعدك في محاربة الجوع

كل العرب
نُشر: 04/02/17 16:48,  حُتلن: 08:39

لا يرتبط الشعور بالشبع بالأطعمة المتناولة فحسب، بل بطريقة تناولها أيضًا. وللشعور بالشبع لفترة أطول، إليكم هذه النصائح التي تفيدكم في محاربة الجوع تابعوا معنا:


صورة توضيحيّة
 

1. شرب كوبين من الماء قبل استهلال كل وجبة، وذلك بهدف ملء المعدة، وبالتالي التقليل حوالي 60 سعرة حرارية من السعرات الحرارية المكتسبة من كلّ وجبة.
2. إضافة بعض العناصر الغذائيّة، ومنها: الخلّ والقرفة، إلى الوجبات، فهما يُساعدان في تنظيم السكر بالدم بعد الوجبات، وبالتالي في الشعور بالشبع لفترة أطول بعد، وفق دراسة صادرة عن "وزارة الزراعة والعلوم الغذائية" في "زيوريخ" بسويسرا.
3. تناول المأكولات البحرية. علمًا بأن أحماض الـ"أوميغا 3" الدهنيّة فيها، تحدّ الجوع لساعات تالية على أكل ثمار البحر. وفي دراسة منشورة في "المجلّة الأوروبيّة للتغذية السريرية"، لاحظ الباحثون أن الذين تناولوا الأسماك شعروا بالشبع لمدّة أطول، بالمقارنة بمن أكلوا لحوم البقر، بالإضافة إلى تجنب 75 سعرة حرارية في وجبة السمك.
4. تناول المكسّرات النيئة. علمًا بأن محتوها من الألياف والـ"بروتين" والدهون يقلّل من استهلاك السعرات الحرارية خلال اليوم.
5. إدخال الأطعمة الحاوية النشاء المقاوم (البطاطس البيضاء أو الحلوة والحبوب الكاملة) إلى النظام الغذائي، فهي تعزّز الشبع، وتقلّل من استهلاك السعرات الحراريّة، بما يصل إلى 320 سعرة حرارية يوميًّا.
6. تناول البيض، نظرًا إلى غناه بالـ"بروتين"، ما يلعب دورًا في السيطرة على الشهيّة لمدّة 36 ساعة. 

مقالات متعلقة