الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 10:02

أين العرب.. يا عرب؟/ بقلم: عزت فرح

كل العرب
نُشر: 04/02/17 08:04,  حُتلن: 08:05

عزت فرح في مقاله:

العرب يربو عددهم على 300 مليون عربي ولنا من الخيرات لو توحدنا يفوق كل شعوب الأرض ولكن هيهات

ما هو موقف الزعماء في الدول العربية حيال هذا الوضع، تخيل اخي لو كان موقفهم كموقف عرب هذه الديار واخواننا أعضاء الكنيست وغيرهم من الابطال؟

نعاني في هذه الأيام العصيبة من وهن وضعف لا مثيل لهما في تاريخ أمّتنا على مدار الأجيال ويلعب الخواجة ترامب في اعصابنا، الويل لامة منقسمة على ذاتها. لقد سمحت دولة المغرب للاسرائيليين أن يسافروا الى المغرب دون قيد او شرط. والسعودية بلاد الديار المقدسة تقول متشدقة انها تنوي الاعتراف بإسرائيل ورجالها يزورون بلادنا ويصرحون تصريحات جوفاء تنم عن امعان في ضرب القضية الفلسطينية في الصميم.

ناهيك عن البقية الباقية من خلعاء زعماء العرب الذين يتشدقون بالوطنية والتباكي على عز العرب وهم غارقون لآذانهم في العمالة والخيانة لمبادئ القومية العربية وتراتهم يتشدقون بالتغني بالعروبة والإسلام وهم أعداء لكل ما هو عربي ومسلم. اللهم ارحم ابناءنا من خيانتهم لمستقبل اكباد أولادنا من خبثهم وغشهم وخيانتهم لكل ما هو عربي ومسلم.

انظر اخي العربي الى تصريحات الاهوج في أمريكا، تصريحات تنم عن هوج وخوث ولكنها ممهورة بعنصرية وكراهية لكل عربي ومسلم. بدلا من وقوف الدول العربية وقفة رجل واحد، ونحن أيها الزعماء اصحب العباءات لنا وزن عظيم لو وقفنا وقفة رجل واحد، اذ أن العرب يربو عددهم على 300 مليون عربي ولنا من الخيرات لو توحدنا يفوق كل شعوب الأرض ولكن هيهات. امام رئيس أمريكا المختل الاهوج الصعلوك نستطيع أن نصل الى هدفنا المنشود في تجميع كلمة العرب من المحيط الى الخليج، إن الوقوف امام هذا الثور الهائج قشية سهلة لو توحدنا.

انظروا ما ذا تفعل الحكومة برئاسة نتنياهو ومؤازرة بينيت مع أبناء جلدتنا في قلنسوة وأم الحيران وكيف يفعل الشبان المتدينون بافراد الشرطة، قارنوا أيها الاخوان بين تصرف الشرطة مع أم الحيران وتصرفها بالمقابل مع فتيان عمونا وكم جرح هؤلاء المتدينون من افراد الشرطة وما فعلته الشرطة مع أبناء أم الحيران.

اني أتساءل ما هو موقف الزعماء في الدول العربية حيال هذا الوضع، تخيل اخي لو كان موقفهم كموقف عرب هذه الديار واخواننا أعضاء الكنيست وغيرهم من الابطال هل سيكون الوضع العام مترهلا كما هو الآن؟ اني اتوسل الى كل من في ضميره ذرة ايمان بالعروبة والوطنية أن يرفع صوته على اقل تعديل ضد تصرف السلطة الغاشم هذا بحق اخوتنا الذين يبنون بيوتهم على ارضهم هم ولا يبنون بيوتهم على ارض ليست لهم.

تحية الى كل الابطال الذين يناضلون في نصرة الحق ومن اجل دحر الباطل.

كفرياسيف

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر . لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة