الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 02:02

اعدادية الرازي الشاملة في اكسال تنظّم زيارة تعليمية لدار القضاء في الناصرة

كل العرب
نُشر: 02/02/17 17:30,  حُتلن: 17:46

خلال هذا اليوم قام الطلاب بتقمص أدوار مختلفة داخل المحكمة، حيث مثّلوا أدوار القاضي، المتهم، النيابة العامة والمحامي. كما وشارك الطلاب في ورشات عمل بموضوع العنف داخل الشبكات العنكبوتية

عمّمت اعدادية الرازي الشاملة في اكسال بيانًا، جاء فيه:"حسب الرؤية المدرسية لمدرسة الرازي الشاملة في إكسال وضمن التعليم ذي معنى في موضوع المدنيات لطلاب الصفوف التاسعة، نظّمت إدارة المدرسة يومًا تعليميًا للطلاب حيث زاروا دار القضاء في الناصرة واستمرت الزيارة لخمس ساعات تعليمية، تمّ خلالها التعرّف على أنواع المحاكم وصلاحياتها، كما قاموا بزيارة داخل اروقة المحاكم وبحضور جلسات بشكل فعلي داخل محكمة الصلح والمحكمة المركزية ومحكمة العمل". 


خلال الزيارة

وتابع البيان:"خلال هذا اليوم قام الطلاب بتقمص أدوار مختلفة داخل المحكمة، حيث مثّلوا أدوار القاضي، المتهم، النيابة العامة والمحامي. كما وشارك الطلاب في ورشات عمل بموضوع العنف داخل الشبكات العنكبوتية، ومن خلالها تعرّف الطلاب على القوانين والغرامات والعقوبات التي تعطى للمخالفين عبر الشبكات العنكبوتية ومواقع التواصل الاجتماعي وغيرها". 

وزاد البيان:"أشرف على هذا اليوم مركّز الطاعة والنظام والكشاف في المدرسة الاستاذ محمد حسين شلبي، والذي لخّص هذا اليوم بأنّه "كان ناجحًا مليئًا في الفعاليات الممتعةً التي تعود بالفائدة على الطلاب"،  كما اثنى الاستاذ محمد شلبي على تصرفات الطلاب الايجابية ومستوى المعرفة والادراك خلال جميع الفعاليات، حيث أظهر الطلاب قدرًا عاليًا من المسؤولية وكل هذا بشهادة مرشدي المحكمة، الذين رافقوا الطلاب خلال اليوم. وأيضا شكر المربية أريج عيلوطي والاستاذ محمد اغبارية مرشد موضوع معرفة البلاد في المدرسة اللذين رافقا الطلاب خلال اليوم وعملا جاهدين من اجل انجاح جميع فقرات هذا اليوم. 
وفي حديث مع الطالب ماجد أحمد دراوشة قال:"أولا أشكر ادارة المدرسة التي نظمت لنا مثل هذه الفعالية، فقد كان يومًا ممتعا وتلقينا معلومات قيّمة عن المحاكم وعملها ومبناها، وكانت لنا تجربة أولى في مشاهدة وقائع محكمة ببث حيّ ومباشر من بدايتها وحتى اصدار قرار حكم فعلي"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة