الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 20:02

المهندس محمود خمايسي: ملف البيوت المهددة بالهدم في كفركنا معقد

انور امارة -
نُشر: 01/02/17 21:55,  حُتلن: 07:50

 كشف خمايسي في حديثه، انه حتى كتابه هذه السطور لم يتوجه للجنة سوى 3 أشخاص من أصل 54 مواطنا، يتهدد بيوتهن شبح الهدم

أوضح المهندس محمود خمايسي، رئيس لجنة التوجيه للخارطة الهيكلية في كفركنا، في حديثه: "أن الاجتماع الأخير الذي عقد في المكتبة العامة في كفركنا، حول موضوع البناء غيرالمرخص في البلدة، وأوامر الهدم، ليس بالهين، وبحاجة لتعاون كامل ومباشر بين المجلس المحلي والأهالي".

وكشف خمايسي في حديثه، انه حتى كتابة هذه السطور لم يتوجه للجنة سوى 3 أشخاص من أصل 54 مواطنا، يهدد بيوتهم شبح الهدم، ولم يحضر الاجتماع الذي عقد سوى 50% من أصحاب البيوت غير المرخصة. علما أننا توجهنا لهم عبر وسائل الإعلام".

وأكد أن "ملف الهدم له أبعاد سياسية وتنظيمية، وذلك بحسب الأحداث التي تشهدها البلاد، وآخرها الهدم في قلنسوة وأم الحيران"، وأوضح أن "المجتمع العربي مستهدف ويواجه الكثير من التضيقات في ملف التخطيط والهندسة وتوسعة المسطحات". وأشار خمايسي، أنه "رفض المقترحات التي قدمتها الشركة المخولة للتخطيط للقرية، وعلى هذا الأساس قام مجلس كفركنا بتشكيل لجنة التوجيه للاستماع لمتطلبات المواطنين، والتقدم في الخارطة الهيكلية، علما أن الشركة لم تأخذ بعين الاعتبار احتياجات الكاملة للقرية وظروفها".

وفيما يتعلق بقضية البيوت غير المرخصة، "فهنالك بيوت تقع تحت سلطة نفوذ كفركنا، وهنالك بيوت تابعة لنفوذ الجليل الأسفل، بالتالي فإن التعامل مع الملف يشكل عائقا كبيرا ويتطلب الأمر متابعة من أصحاب البيوت والاستماع للاستشارة من المختصين، وأنا على استعداد كامل لتقديم الاستشارة للأهالي برفقة اللجنة التي تم تعينها خلال الاجتماع، ولن نبخل بالتوجه برفقة الأهالي للجهات المختصة لطرح القضية ومعالجتها".

وحذر خمايسي من التعامل مع الموضوع بفور، وخاصة من قبل الاهالي والاستسلام للامر الواقع، مبيناً أن "هنالك قسم كبير من البيوت، من الممكن أن يتم معالجة قضيتها التخطيطية، مؤكدا أن البناء العشوائي يؤثر بشكل كبير على اصحاب البيوت والقسائم المجاورة، وتطوير البلدة، مؤكدا انه يجب اعطاء الشوارع والطرقات حقها والالتزام بالقانون".

وختم المهندس محمود خمايسي حديثة، أن ملف متابعة البيوت الخير مرخصة كبير وثقيل وبحاجة لتعاون كل الجهات المسؤولة في القرية، وعلى اصحاب الاختصاص التكاتف لتقديم المساعدة لأصحاب البيوت، ودعا المجلس المحلي وقسم الهندسة بالعمل بشكل واضح ودون ضبابية مع الأهالي واطلاعهم على الجلسات، ومرافقة الأهالي للجان المختصة. ولم يخفِ خمايسي مخاوفه من الحملة الشرسة التي تقودها الحكومة الحالية تجاه المواطنين العرب، والقوانين الجديدة، داعيا ان يرافق هذا النضال القانوني نضال شعبي قانوني وهذا حقنا بالتعبير عن الرأي، وإسماع صوتنا".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
259735.60
BTC
0.51
CNY