الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 08:01

نصراوي: البلدية تضللنا ونخشى مصادرة أراضينا..جبارين:مناكفات نحن بغنى عنها

كل العرب
نُشر: 01/02/17 13:59,  حُتلن: 07:46

خالد زعبي:

المشكلة تكمن بقيام البلدية بالإعلان عن الأراضي التي نملكها على أنها مناطق خضراء، رغم اننا نملك طابو

البلدية تتخذ خطوات غير مسؤولية ولا يمكن فهما، لأنها تتم بشكل غريب وأقول للبدلية من رئيسها حتى أصغر موظف كفى تضليلا

نأمل من اللوائية ألا تصادر الأراضي، وفي حال صودرت الأراضي، فإن المشاكل ستبدأ ولن تنتهي. لن يسكت أهالي الحي. من دفع دم قلبه لشراء الأراضي ليبني لأولاده هل سيسكت؟

المهندس أحمد جبارين:

إن ما يدعيه اهالي الحي حول مصادرة الاراضي هو كلام غير صحيح ولا اساس له لأن بلدية الناصرة تعمل جاهدة من أجل مصلحة اهل الحي بكل المقاييس

الخارطة التفصيلية لحي كرم الصاحب تشمل مئات الدونمات وبطبيعة الحال فإن الخارطة المحتملة تشمل استعمالات عديدة كأراض للسكن وللمرافق العامة والشوارع بموجب قانون التنظيم والبناء

حي كرم الصاحب هو حي أهمل من قبل ادارة البلدية السابقة ولجنة التنظيم والبناء المحلية بقيادة علي سلام رئيس البلدية قامت بجهود جبارة من اجل تطوير هذا الحي وانعاشه

أكد خالد زعبي، من حي كرم الصاحب في مدينة الناصرة، لموقع العرب وصحيفة كل العرب أن "اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء قامت بإيداع خارطة كرم الصاحب للاعتراضات في تاريخ 25.11.2016 واعطت مدة 60 يوما لتقديم الاعتراضات". وأضاف بقوله: "للأسف فإنّ أغلبية اهالي الحي لم يعرفوا عن فترة الاعتراضات، فقام نشطاء من لجنة الحي بتقديم طلب لتمديد الفترة بـ30 يوما، وقّع عليها حوالي 50 شخصا".


خالد زعبي

وأضاف: "في العريضة التي قدمت الى لجنة التنظيم اللوائية، كُتب أن بلدية الناصرة لم تضع اعلانات في الحي ولم تبعث برسائل للأهالي لابلاغهم عن فترة الاعتراضات كما ينص عليه القانون. وفي اجتماع عقد اليوم للجنة اللوائية تمت المصادقة على تمديد موعد الاعتراض للخارطة لمدة 30 يوما أي حتى 25.02.2017".

وقال خالد زعبي إن "المشكلة تكمن بقيام البلدية بالإعلان عن الأراضي التي نملكها على أنها مناطق خضراء، رغم اننا نملك طابو. نحن لم نعرف بأنه تم الإعلان عن المنطقة بأنها منطقة خضراء، إلا بعد أن قامت بعض الأطراف بلفت انتباهنا ووقفت الى جانبنا وساعدتنا". وأضاف ردا على سؤالنا عمّا إذا كانوا قد تلقوا أي تعويضات بقوله: "أي تعويضات هذه؟ إننا لم عرف أصلا أن هذه الأراضي في الطريق لمصادرتها".

ووجه كلاما قاسيا الى بلدية الناصرة وإدارتها معتبرا أنها "تتخذ خطوات غير مسؤلة ولا يمكن فهمها، وأقول للبدلية من رئيسها حتى أصغر موظف، كفى تضليلا ". وشدد بالقول: "نأمل من اللوائية ألا تصادر الأراضي، وفي حال صودرت الأراضي، فإن المشاكل ستبدأ ولن تنتهي. لن يسكت أهالي الحي. من دفع دم قلبه لشراء الأراضي ليبني لأولاده هل سيسكت؟".

وقال خالد زعبي ايضًا:"ان ادعاء بلدية الناصرة بأنها قامت بوضع اعلانات ومنشورات في الحي لا يمت للحقيقة بصلة، فلا يوجد اعلانات ولا منشورات في اي مكان في الحي! ولا حتى على باب المسجد كما تدعي!، هذه عملية مصادرة لأراضي خاصة، فلتبحث البلدية عن قطعة ارض اخرى، او تحصل عليها من دائرة اراضي اسرائيل وليس من المواطنين".

 


المهندس احمد جبارين

تعقيب أحمد جبارين مهندس بلدية الناصرة 

قال الاستاذ أحمد جبارين مهندس بلدية الناصرة في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب "إن ما يدعيه اهالي الحي حول مصادرة الاراضي هو كلام غير صحيح ولا اساس له لأن بلدية الناصرة تعمل جاهدة من أجل مصلحة اهل الحي بكل المقاييس". وتابع:"لقد تم ايداع خارطة تفصيلية لحي كرم الصاحب وهي خارطة تشمل مئات الدونمات وبطبيعة الحال فإن الخارطة المحتملة تشمل استعمالات عديدة كأراض للسكن وللمرافق العامة والشوارع بموجب قانون التنظيم والبناء. إن الاراضي التي خصصت للمباني العامة والخضراء تعود بالمنفعة على اهل الحي لإقامة مرافق عامة مفيدة لهم". وواصل المهندس احمد جبارين حديثه:"لقد عملت البلدية على نشر خبر ايداع الخارطة التفصيلية بحسب القانون وبموجبه وتم تعليق الاعلان على باب المسجد في حي كرم الصاحب وما زال معلقا حتى يومنا هذا وكل ذلك تم بموجب القانون وما يمليه علينا. لقد تم صباح اليوم الاربعاء اتصال بين اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء وبلدية الناصرة بخصوص تمديد فترة تقديم الاعتراضات القانونية من قبل اهالي الحي وذلك لمنح الاهالي الفترة الزمنية اللازمة اذ ستستمر الفترة حتى 25/2/17".
وقال المهندس احمد جبارين:"أريد أن أنوه بأن حي كرم الصاحب هو حي أهمل من قبل ادارة البلدية السابقة ولجنة التنظيم والبناء المحلية بقيادة علي سلام رئيس البلدية قامت بجهود جبارة من اجل تطوير هذا الحي وانعاشه وتطويره تقديم الخارطة التفصيلية وايداعها في لجان التنظيم وبعد سماع الاعتراضات ستتم المصادقة على المحطات المقترحة وبالتالي سيكون بامكان المواطنين اصدار تراخيص وإقامة أبنية".


صورة عن التوقيع على الطلب لتمديد مدة تقديم الاعتراضات

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
242664.38
BTC
0.52
CNY