الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 01:01

الطيرة: رئيس البلدية يتفقد شارع المدخل الشرقي

كل العرب
نُشر: 31/01/17 20:40,  حُتلن: 20:42

رئيس البلدية توجّه مباشرةً مع الوفد المرافق له إلى شارع المدخل الشرقي للمدينة الذي تمّ الانتهاء من تنفيذه وتحديثه بشكل عصري، ويقطع المنطقة الصناعيّة حتى يصل جسر رأس عامر

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان من حارث عيسى جاء فيه: "قام رئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي مطلع هذا الأسبوع بجولة موسعة ميدانية هدفها الاطلاع ومعاينة العديد من المشاريع المُنجزة وبعضها التي يتمُ تشييدها في انحاء مختلفة من المدينة، والتي ستُضيف إلى المدينة مزيداً من التطور والتقدم سواء في البنية التحتيّة أو العمرانيّة والخدميّة. وقد رافقه بهذه الجولة التي استمرّت ساعات طويلة وكيله عضو البلدية حسام سلطان، مهندس البلدية بسام ناصر، مدير المشاريع التابع ومسؤول الرقابة لبلدية الطيرة عمر نجّار. الزيارة شملت العديد من الشوارع والطرقات ومؤسسات تعليمية ومنشآت خدمية".


وأضاف البيان: "رئيس البلدية توجّه مباشرةً مع الوفد المرافق له إلى شارع المدخل الشرقي للمدينة الذي تمّ الانتهاء من تنفيذه وتحديثه بشكل عصري، ويقطع المنطقة الصناعيّة حتى يصل جسر رأس عامر، والذي يستخدمه يومياً آلاف المسافرين من مختلف المناطق المجاورة يهوداً وعرباً ويشكّل عصباً اقتصادياً حيوياً للمدينة. تجوّل الرئيس في انحاء متفرقة فيه ورافقه المقاول المسؤول حيثّ تمً فحص الأرصفة والمقاعد والمحطات وفتحات تصريف المياه وكل ما يُمكن أن يُشكل اعاقات معيّنة للمشاة، وقد شرح مهندس البلدية بسام ناصر لرئيس البلدية عن مجمل الأمور الهامة التي رافقت تنفيذ هذه الشارع، وكيفيّة تذليل العقبات التي واجهتهم وايجاد الحلول المناسبة لها، كما واستمع الى العديد من المواطنين واصحاب الورش والمنشئات المختلفة الذين كانت آرائهم تُجمع على الارتياح والسعادة بالانقلاب الجذري الذي طرأ بعد تنفيذ هذا الشارع المركزي الواسع بعد معاناة استمرت عشرات السنين".

وتابع البيان: "بعد ذلك توجّه رئيس البلدية إلى شارع 24 الشمالي حيثُ تقوم الآليات بوضع اللمسات الأخيرة لتعبيد المرحلة الرابعة من الشارع الجديد الذي سيصل في نهايته ليلتقي مع شارع المشروع الحيوي مُشكلاً عقدة وصل هامة بين مدخلي الطيرة، مُتيحاً للمواطنين حركةً وتنقلاً سهلاً سريعاً. المرحلة الرابعة من الشارع تمتد من دوار شارع التفاح ليتقاطع مع شارع الشهداء، وقد تمّ الانتهاء من اعمال تمديدات وبناء مسراب تصريف المياه وشبكة التصريف الصحي واعمال الكهرباء والاتصالات ورصف وتبليط الشارع حيثُ يتمّ تجهيز المراحل الأخيرة لتعبيده وفتحه أمام المواطنين خلال الفترة المقبلة. رئيس البلدية استمع لشرح مُسهب من قبل مهندس البلدية ومدير المشاريع والمقاول المُشرف، وتحدّث الى بعض المواطنين الذين ينتظرون مرحلته الأخيرة بفارغ الصبر".

واختتم البيان: "رئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي تحدّث عن قائلاً: "قمنا اليوم بزيارات عديدة من ضمنها هذين الشارعين الحيويين، شارع راس عامر في مدخل الطيرة يُعد مشروعاً كبيراً وهاماً انتظرناه منذ زمن طويل، وصلت ميزانيته لأكثر من 32 مليون شاقل، أحدث انقلاب جذري للمنطقة الصناعية ولجميع مُرتادي هذا الشارع الحيوي الهام الذي يربط العديد من القرى والمدن بعضها ببعض. اليوم كنا بجولة تفقديّة من أجل تجهيزه النهائي وتسليمه، وقد سجلّنا العديد من الملاحظات الجانبية التي يجب ان تًستكمل، وتفقدنا احوال المواطنين واصحابي المحلات التجارية، وشاهدنا عن كثب حركة المركبات الداخلة والخارجة بشكل آمن وسلس، الشعور بالارتياح يسود الجميع وينعكس من خلال جميع من قابلتهم، وسيكون لهذا الشارع بالإضافة لاستكمال المرحلة الرابعة لشارع 24 الشمالي تأثرين هامين على مواطني الطيرة، ولن نهدأ او نتقاعس في خدمتهم وخدمة اطفالهم إلا بالمزيد من المشاريع الهامة، نحن مستمرون في مسيرة العطاء والتقدم ولن تهدا عجلة التطور حتى نجعل مدينتنا في مصاف المدن المتطورة، نحن نناشد الجميع وخصوصاً اصحاب المحلات التجارية والمواطنين المحافظة على هذه الشوارع والمنشئات وعدم التسبب بأية أضرار لبنيتها أو آمانها أو نظافتها او شكلها العام".

مقالات متعلقة