الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 15:02

يونا ياهف: 600 ألف مواطن من حيفا معرضون للموت بسبب خزان الأمونيا

كل العرب
نُشر: 31/01/17 11:17,  حُتلن: 13:29

بحسب التقرير:

استيراد الأمونيا الى اسرائيل والذي يتضمن سفينة الأمونيا وخزانات الأمونيا يشكل خطرا حقيقيا لحدوث كارثة والتي من المتوقع أن تنتهي بقتلى وبأضرار صحية

غاز الأمونيا سام جدا وتم الاكتشاف أن تركيز بنسبة 0.5% منه في الهواء يتسبب بحالة وفاة خلال من 5 الى 10 دقائق

نظم رئيس بلدية حيفا يونا ياهف مؤتمرا صحفيا حيث عرض نتائج التقرير الجديد حول موضوع خطر الأمونيا وهو التقرير الذي كُتب من قبل لجنة الامونيا على خلفية نضال بلدية حيفا المستمر والمواطنين الذين يطالبون بنقل خزانات الامونيا من مفراتس حيفا، حيث تدور شبهات عديدة حول تعرض حياة المواطنين للخطر.


يونا ياهف

وبحسب التقرير فإن "استيراد الأمونيا الى اسرائيل والذي يتضمن سفينة الأمونيا وخزانات الأمونيا يشكل خطرا حقيقيا لحدوث كارثة والتي من المتوقع أن تنتهي بقتلى وبأضرار صحية لمئات آلاف المواطنين، حيث يذكر أن غاز الأمونيا سام جدا وتم الاكتشاف أن تركيز بنسبة 0.5% منه في الهواء يتسبب بحالة وفاة خلال من 5 الى 10 دقائق".

ويحذر مسؤولون عن التقرير من "خطورة حقيقية لتحطم الخزان الموجود، حيث أن مدة انتهاء صلاحيته هي 40 عاما ومن المتوقع انتهاء صلاحية الخزان في حيفا قريبا والحديث عن الاشهر القريبة، لذلك يجب تعطيله بشكل فوري".

وجاء في بيان بلدية حيفا: "دعا رئيس بلدية حيفا يونا ياهف صباح اليوم لحضور مؤتمر صحفي لعرض نتائج ومعطيات حول مخاطر خزان الامونيا .واشار ياهف من خلال مداخلته الى مساعيه لازالة خزان الامونيا. وقال: ""واجهت خلال مسيرتي العامة العديد من الصراعات. وليس لدي أدنى شك بإزالة خزان الأمونيا لما يشكل من خطورة على حياة مليون مواطن. ثلاثة عشر عاما من النضال المتواصل على جميع الجبهات. القانونية، العانة والتخطيطية" وفقا للبيان .

مقالات متعلقة