الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 04:01

رؤساء سلطات محلية عربية يلتقون ريفلين ويعرضون تحديات ضائقة البناء والمسكن

كل العرب
نُشر: 30/01/17 14:35,  حُتلن: 18:37

شدّد رؤساء السلطات المحلية العربية على أهمية تسوية وتنظيم إجراءات البناء في الوسط العربي

رئيس اللجنة القطرية للسلطات المحلية العربية ورئيس بلدية سخنين مازن غنايم:

القطرية على استعداد للعمل بشكل حازم لتنفيذ القانون إلا أنّ الحاجة لايجاد تسوية وحل لمشكلة المسكن هي حاجة قومية، وتخفي خلفها مشاكل عدّة تتعلق أيضًا بالعمل وبالوجود اليومي في الوسط العربي

 رئيس الدولة رؤوفين ريفلين:

على الدولة أن تعمل من أجل تأمين الحق في امتلاك بيت لكافة مواطنيها وفقًا للقانون

إنّ كل يوم يمرّ دون ايجاد حلول لضائقة البناء والمسكن والأراضي، يزيد ويعمّق المسكلة ويصّعب الحل أكثر، وهو أمر ينطبق على النقب وعلى كل مكان آخر

استقبل رئيس الدولة رؤوفين ريفلين، اليوم الاثنين، وفدًا من رؤساء السلطات المحلية العربية. والذين طلبوا مقابلته لعرض التحديات التي تواجه السلطات المحلية العربية في الوقت الراهن، حيث قدّم المشاركون خلال اللقاء المشاكل المتعلقة بالتخطيط والبناء، إضافة إلى مقترحات حلول، بحسب البيان الذي عمّمه مكتب الناطق الرسمي بلسان رئيس الدولة.


رفلين ورؤساء السلطات المحلية العربية خلال اللقاء

هذا، وقد شارك في اللقاء كل من رئيس اللجنة القطرية للسلطات المحلية العربية ورئيس بلدية سخنين مازن غنايم، رئيس بلدية قلنسوة عبد الباسط سلامة، رئيس مجلس دالية الكرمل رفيق حلبي، رئيس مجلس يركا وهيب حبيش، رئيس بلدية كفرقاسم عادل بدير، رئيس بلدية الطيبة شعاع منصور-مصاروة، رئيس مجلس مجد الكروم سليم صليبي، رئيس مجلس عارة-عرعرة مضر يونس، رئيس مجلس جت محمد وتد، رئيس بلدية رهط طلال القريناوي، إضافة إلى الدكتور حنا سويد، عضو الكنيست السابق ورئيس المركز العربي للتخطيط البديل.

 وبحسب ما جاء في البيان، فقد شدّد رؤساء السلطات المحلية العربية على أهمية تسوية وتنظيم إجراءات البناء في الوسط العربي. وأكدوا على أنهم "سيتحملون المسؤولية الكاملة من أجل تنفيذ مخطط التسوية بشأن البناء على أن يكونوا جزءًا من صياغته". وأوضحوا أنّ "المخطط يجب أن يضمن وقف ظاهرة البناء غير المرخص، إلى جانب وضع تسويات قانونية بشأن المنازل الموجودة حاليًا وهدم المنازل غير المرخصة".

هذا، وأكّد مازن غنايم على أنّ "اللجنة القطرية للسلطات المحلية العربية على استعداد للعمل بشكل حازم لتنفيذ القانون إلا أنّ الحاجة لايجاد تسوية وحل لمشكلة المسكن هي حاجة قومية، والتي تخفي خلفها مشاكل عدّة تتعلق أيضًا بالعمل وبالوجود اليومي في الوسط العربي"، كما قال.

من جهته، رحّب رئيس الدولة بضيوفه وشكر توجههم إليه بهذا الشأن، مؤكدًا على "أهمية التعاون من أجل تهدئة الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد في هذه الأيام، ولايجاد حلول أيضًا"، وقال:"على الدولة أن تعمل من أجل تأمين الحق في امتلاك بيت لكافة مواطنيها وفقًا للقانون، وعلى المواطنين أيضًا احترام القانون والبناء فقط بصورة قانونية". وخلّص ريفلين بالقول:"إنّ كل يوم يمرّ دون ايجاد حلول لضائقة البناء والمسكن والأراضي، يزيد ويعمّق المسكلة ويصّعب الحل أكثر، وهو أمر ينطبق على النقب وعلى كل مكان آخر". وأكد ختامًا على استمرار العمل لحل المشكلة، بالتعاون مع الجهات الحكومية المختلفة ورؤسات السلطات المحلية العربية، بحسب ما ورد في بيان مكتب الناطق الرسمي بلسان رئيس الدولة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.05
EUR
4.72
GBP
235137.60
BTC
0.52
CNY