الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 13:01

سخنين: يوم دراسي يجمع المسؤولين عن أمن المياه في شركة مياه الجليل

كل العرب
نُشر: 29/01/17 10:21,  حُتلن: 10:25

مصطفى أبو ريّا، مدير عام شركة مياه الجليل:

هنالك تحديات جسام ماثلة أمام اتحادات المياه خصوصًا بما يتعلق بحالات الطوارئ بسبب الظروف السياسية والطبيعية المحيطة بنا

وصل الى موقع العرب بيان من شركة مياه الجليل، جاء فيه: "بمبادرة وتنظيم شركة مياه الجليل عقد اليوم الدراسي السنوي الاول لمديري أمن المياه في اتحادات المياه لواء الشمال وذلك في مكاتب الشركة في مدينة سخنين. وقد شارك في اللقاء كل من اتحادات المياه التالية: مي ركت طبريا، بيلغ هجليل صفد، مي كرمل حيفا، مي عكو، مي خضيرة، معينوت هعمكيم يوكنعام، مي نوعم الناصرة العليا، مياهكم كفر كنا، مياه العين يركا ، معينوت هحوف كريات بيالك، مي عيرون ام الفحم، مي كرميم كرميئيل، تنور كريات شمونة، معينوت اتا، معينوت زيف معلوت ومي يميم كريات يام. كما وشارك مستشار الشركة لقضايا حالات الطوارئ السيد بنتسي بن يعكوف".


خلال اليوم

وأضاف البيان: "افتتح اللقاء السيد مصطفى ابو ريا الذي قدم مداخلة عن نشاط شركة مياه الجليل ونجاح الشركة منذ بدأ عملها بتخفيض نسبة هدر المياه ورفع نسبة الجباية وتحسين الاستثمار عبر المشاريع التطويرية التي تقودها الشركة بالتعاون مع السلطات المحلية العربية. كما أوضح أبو ريا بأن مياه الجليل تطمح للتميز وتصبو لأن تحافظ على رضا المواطنين. كما وتحدثت رئيسة مجلس إدارة شركة مياه الجليل، المحامية بهاء عثامنة-أبو ريّا التي رحبت بدورها بالحضور وأثنت على عمل اتحادات المياه خصوصًا بما يتعلق بحالات الطوارئ. وأضافت عثامنة-أبو ريّا: نحن في شركة مياه الجليل نبذل الكثير من الجهود بهدف تطوير مجال أمن المياه والتعامل مع حالات الطوارئ من خلال أيام دراسية، ورشات عمل وتدريبات في بلدات الشركة لرفع مستوى جاهزية الشركة للتعامل مع مثل هذه الحالات. وفي نهاية كلمتها تمنت أبو ريّا يومًا دراسيًا مثمرًا لجميع المشاركين".

وتابع البيان: "ومن ثم تحدث السيد مالك هزيمة المسؤول عن أمن المياه في لواء الشمال الذي أثنى على دور شركة مياه الجليل وحيا القائمين عليها طاقمًا وإدارةً. ثم استعرض خطة العمل للعام 2017 وأسهب في شرح غاياتها، أهدافها وأهميتها لتطوير خدمات المياه وأكد على كونها خطة نوعية تساهم في إحقاق أهداف سلطة المياه واتحادات المياه.
ومن ثم انتقل المشاركون إلى الجولة الميدانية التي تم تحضيرها ضمن برنامج اليوم حيث تمت زيارة مخازن الشركة والاطلاع على جهوزية الشركة لحالات الطوارئ. وقام السيد جميل علي، مدير المشاريع ومسؤول أمن المياه في الشركة بالشرح التفصيلي حول منظومة العمل في حالات الطوارئ من حيث الأمور التقنية واللوجيستية ومن حيث التقسيم الوظائفي والمسؤوليات على طواقم الشركة وتطرق أيضًا إلى عمل الشركة في هذا المضمار. كما واستعرض علي لتحديات الراهنة أمام الشركة في كل ما يتعلق بأمن المياه وحالات الطوارئ، وتطرق علي في مداخلته إلى نشاط مياه الجليل المتواصل من أجل رفع مستوى الجاهزية اللوجيستية، التنظيمية، البشرية والإدارية للتعامل مع حالات الطوارئ المختلفة".

وأضاف البيان: "في نهاية الجولة أثنى المشاركون على العمل الرائع الذي تقوم به شركة مياه الجليل والاخلاص والتفاني من أجل خدمة السكان خصوصًا بما يتعلق بعمل السيد جميل علي في مجال أمن المياه وحالات الطوارئ. كما وأكد المشاركون بأنهم على ثقة بقدرة مياه الجليل على تقديم الأفضل للمواطنين في بلدات الشركة. وقام السيد مالك هزيمة بتسليم شهادة تقدير لشركة مياه الجليل على انجازاتهم وحسن استضافتهم لليوم الدراسي الاول. وفي تعقيبه على هذا الحدث قال جميل علي: "هذا النجاح يعود إلى التناغم والتعاون بين مجلس إدارة الشركة، الإدارة وعلى رأسها السيد مصطفى أبو ريا، مديري الأقسام وطاقم الموظفين والموظفات وهو أساس لتميز الشركة وتفوقها في مجالاتٍ عدة". وأما السيد مصطفى أبو ريّا، مدير عام شركة مياه الجليل فقد قال: هنالك تحديات جسام ماثلة أمام اتحادات المياه خصوصًا بما يتعلق بحالات الطوارئ بسبب الظروف السياسية والطبيعية المحيطة بنا، وهذا يتطلب من القيمين على مجاليّْ المياه والصرف الصحي العمل المهني والدؤوب من أجل الارتقاء إلى مستوى التحديات والعقبات ومحاولة تذليلها بهدف استمرار تقديم الخدمات للواطنين نظرًا لأهميتها ومركزيتها في حياة الناس".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.98
EUR
4.65
GBP
259652.85
BTC
0.51
CNY