السلطات المحلية

ديون بعشرات آلاف الشواقل لأعضاء في مجلس كفركنا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

محامون من أجل إدارة سليمة: الكشف عن ديون كبيرة لأعضاء في مجلس كفركنا

جمعية "محامون من أجل إدارة سليمة" في بيانها:

الجمعية قدّمت التماسًا للمحكمة المركزية في الناصرة بهدف الكشف عن ديون الإعضاء

بعد تقديم الالتماس تم الكشف عن دين أحد أعضاء المجلس المحلي بقيمة تزيد عن 111 الف شاقل للمجلس المحلي وعن دين عضو أخر بقيمة تزيد عن 77 الف شاقل

ترى الجمعية أهمية خاصة في استقالة اعضاء المجلس المذكورين، حيث أن استمرارهم في منصبهم، رغمًا عن ديونهم بمبالغ طائلة، يؤدي إلى المس مباشرةً بسلطة القانون وثقة الجمهور

رئيس مجلس كفركنا المحلي - مجاهد عواودة:

قدّم 3 اعضاء مجلس استقالاتهم ودخل مكانهم 3 اعضاء جدد من القوائم التي مثّلها الأعضاء المستقيلون

الاستقالة تعود لأمور شخصية بحسب ما أوضحه الأعضاء، وبالنسبة لنا كمجلس محلي فلا علاقة لنا بها طالما الموضوع انتهى بوجود أعضاء بدلاء عن القوائم


قالت جمعية "محامون من أجل إدارة سليمة"، في بيان وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب، اليوم السبت، إنّه "بعد توجه الجمعية للقضاء تمّ الكشف عن ديون بعشرات آلاف الشواقل لبعض أعضاء مجلس محلي كفركنا وقد قدموا استقالتهم من مناصبهم"، بحسب ما ورد في البيان.

 
المحامي نضال حايك - مدير عام جمعية محامون من أجل إدارة سليمة

وجاء في بيان الجمعية:"تتابع جمعية محامون من أجل إدارة سليمة عملها في كل ما يتعلّق بمحاربة ظواهر الفساد المتفشي في السلطات ال محلية العربية، كما وتعمل على ترسيخ مبدأ سيادة القانون، وذلك حرصًا منها على تعزيز أُسس الادارة السليمة والشفافية في العمل للارتقاء بمجتمعنا إلى مكان أفضل".

وتابع البيان:"كانت الجمعية، ممثلةً بمديرها العام المحامي نضال حايك، قد تابعت ملف ديون أعضاء مجلس محلي كفركنا منذ عدة أشهر وقدمت التماسًا للمحكمة المركزية في الناصرة بهدف الكشف عن ديون الإعضاء. بعد تقديم الالتماس تم الكشف عن دين أحد أعضاء المجلس المحلي بقيمة تزيد عن 111 الف شاقل للمجلس المحلي وعن دين عضو أخر بقيمة تزيد عن 77 الف شاقل"، وفقًا لما جاء في البيان.

واضاف البيان أيضًا:"هذا وترى الجمعية أهمية خاصة في استقالة اعضاء المجلس المذكورين، حيث أن استمرارهم في منصبهم، رغمًا عن ديونهم بمبالغ طائلة، يؤدي إلى المس مباشرةً بسلطة القانون وثقة الجمهور، إذ من واجبهم أن يكونوا قدوة للجمهور في إحترام القانون والحفاظ على النظام العام"، بحسب البيان.

تعقيب المجلس
وفي حديث خاص مع رئيس مجلس كفركنا المحلي، مجاهد عواودة، قال تعقيبًا على القضية:"بالفعل قدّم 3 اعضاء مجلس استقالاتهم ودخل مكانهم 3 اعضاء جدد من القوائم التي مثّلها الأعضاء المستقيلون. أمّا بالنسبة لاسباب الاستقالة فهي تعود لأمور شخصية بحسب ما أوضحه الأعضاء، وبالنسبة لنا كمجلس محلي فلا علاقة لنا بها طالما الموضوع انتهى بوجود أعضاء بدلاء عن القوائم"، كما قال.

نتيجة بحث الصور عن site:alarab.com مجلس كفركنا
رئيس مجلس كفركنا المحلي - مجاهد عواودة

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
كفركنا