الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 14:02

زيارة بروفيسور روت مرجليت من كلية الطب في تل أبيب لأكاديمية القاسمي

كل العرب
نُشر: 28/01/17 13:30,  حُتلن: 15:48

وحدة المشاركة المجتمعية في أكاديمية القاسمي:

هذه الزيارة تأتي بعد زيارة مجموعة من طلاب أكاديمية القاسمي لجامعة تل ابيب قبل اسبوع للاشتراك بافتتاح مشروع نغير العالم الذي تديره بروفيسور مرجليت

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن وحدة المشاركة المجتمعية في أكاديمية القاسمي جاء فيه ما يلي: "زارت بروفيسور روت مرجليت المحاضرة في كلية الطب في جامعة تل ابيب ومؤسسة مشروع (نغير العالم) صباح يوم الجمعة وحدة المشاركة المجتمعية في أكاديمية القاسمي. كان في استقبالها د. سمير مجادلة مدير مشروع تحديات والاستاذ سلام قدسي مركز وحدة المشاركة المجتمعية. استهلت بروفيسور مرجليت زيارتها بتقديم محاضرة للطلاب حول اهمية العمل التطوعي واستعرض مشاريع عديدة قدمتها هي وطلابها من خلال منظمات عالمية تنشط في مجالات الصحة".


خلال الزيارة

وأضاف البيان: "شارك في المحاضرة المرشدون في مشروع المشاركة المجتمعية (تحديات) د. نجوان سعادة، د. عامر الحاج، ا. محمد السيد احمد، أ. حنين مجادلة، أ. سجود قعدان. واستمعت الى اسئلة الطلاب ومداخلاتهم. قامت بعده بجولة في الكلية واستمعت الى الطلاب في ورشات الارشاد حول التطوع وابدت اعجابها بمستوى الطلاب واستعدادهم للتطوع بعد اسابيع من التحضير والتوجيه".


وتابع البيان: "بعدها انتقلت الى قرية كفرقرع حيث زارت جمعية الشفاعة والرحمة التي تربطها علاقة تعاون مع الكلية للتعرف على نشاطها عن كثب، فالتقت برئيس الجمعية السيد علي ابو عطا وعضو الجمعية السيد محمد عثامنة واستمعت منهما الى عمل الجمعية ونشاطها في تقديم العون لذوي الاحتياجات الخاصة وتفعيلهم من خلال فعاليات ونشاطات عديدة. رافقها في الجولة أ. محمد محسن، أ. محمد السيد أحمد وأ. سلام قدسي".

واختتم البيان: "تجدر الاشارة الى ان هذه الزيارة تأتي بعد زيارة مجموعة من طلاب أكاديمية القاسمي لجامعة تل ابيب قبل اسبوع للاشتراك بافتتاح مشروع نغير العالم الذي تديره بروفيسور مرجليت" إلى هنا نصّ البيان.

مقالات متعلقة