الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 14:02

فوائد خل التفاح في العناية بالشعر

كل العرب
نُشر: 28/01/17 11:13,  حُتلن: 07:42

موقع العرب.كوم يعرّفكم اليوم على أهم الاستعمالات لخل التفاح في العناية بالشعر وفروة الرأس والذي يعمل على زيادة نمو الشعر وتكثيفه بصورة صحيّة جدًّا:


صورة توضيحيّة

أولًا: شرب ملعقة من خلّ التفاح مضافة إلى ليتر ماء، من شأنّه يمنع تساقط الشّعر ويعزّز نموّه.
ثانيًا: إضافة خل التفاح إلى ماء الاستحمام من شأنه أن يعدّل من حموضة فروة الرأس والشعر ويعيد التوازن بينهما.
ثالثًا: يُساهم بشكل فعّال في إزالة الخلايا الميتة من جلدة فروة الرأس وبالتالي يتم تسهيل عملية نموّ الشعر وزيادته.
راببعًا: يعتبر خلّ التفاح مادّة مساعدة للتخلّص من الطبقات الخارجية للبشرة والتي من شأنها إعاقة الشعر عن الاسترسال، وبذلك فإنّ استعمال خلّ التفاح يهب الشعر النعومة حيث يعمل كمرطّب للشعر بشكل طبيعي بعيداً عن المواد الكيميائية.
خامسًا: خلّ التفاح ولكونه من المواد المعقمة مطهّرة، فإنّه يقوم بالقضاء على كلّ من الفطريات والبكتيريا الموجودة في الرأس، والتي تقوم عادة بسدّ أبصال الشعر، وبالتالي فإنّه يقوم بتعزيز الدماء في شعيرات فروة الرأس الدمويّة، وهذا ما يمنحها وقايةً من أنواع البكتيريا ونموّها.
سادسًا: إضافة مقدارٍ من خلّ التفاح إلى مقدارين من الماء، وغسل الشعر به بعد الاستحمام، يهب الشعر لمعاناً أخّاذاً وحيويّة، وخاصّة إذ فرك الشعر فيه وترك لمدّة ثلاثة دقائق، ومن بعده يتمّ شطفه بالماء فقط.
سابعًا: يعتبر فرك فروة الرأس بخل التفاح، من أهمّ طرق سلامتها، إذ يمنحها الاسترخاء عن طريق التدليك للرأس بشكل ناعمٍ، ما يجعل المسامات أن تتفتّح، لينمو الشعر بشكل صحّي. يبقى أن نذكر، بأنّ بعض الدراسات التي أقيمت في الولايات المتّحدة الأمريكيّة، قد ذكرت بأنّه يتمّ استخدام مواد من أجل تعقيم المياه وقتل البكتيريا والأحياء الدقيقة الموجودة فيها، وعلى الأغلب هذه المواد هي الكلور، وقد نصحت باستعمال خل التفّاح في الاستحمام من أجل حماية الشّعر من المواد التي تلحق الأذى في الشعر وتضرّه.

مقالات متعلقة