الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 07:02

وصفات لعلاج السعال والزكام بشكل سريع

كل العرب
نُشر: 21/01/17 11:19,  حُتلن: 14:31

أفادت دراسات حديثة بأنّ تناول الأدوية بشكل مستمر يضعف من مناعة الجسم ويكون من السهل التعرض لنزلات البرد والانفلونزا. واتّضح أنّ أفضل حل لهذه الأعراض هو الوصفات الطبيعية، سنقدّم لكم من موقع العرب. كوم أفضل الخلطات والوصفات التي تساعد في التخلص على السعال ونزلات البرد.


صورة توضيحيّة

أولًا: أوراق الجوافة لعلاج السعال الشديد: تناول مغلي أوراق شجرة الجوافة كمشروب ساخن يساعد بشكل مذهل في علاج السعال الشديد. أوراق شجر الجوافة غنية بفوائد كثيرة للجسم ولكنها مشهورة بعلاج نزلات البرد والسعال حيث أنها تقوم بتقليل البلغم الذي يسبب السعال والذي عادة ما يكون بيئة لتكون الفيروسات. تساعد أوراق الجوافة بتطهير الجهاز التنفسي والحلق والرئتين.

ثانيًا: الغرغرة علاج فعال للبرد والسعال: مزيج من الماء الدافئ وبضع قطرات من خل التفاح والملح ثمّ عمل غرغرة لمدة 30 ثانية لتنظيف الحلق من البلغم. تكرر هذه الوصفة حتّى 3 مرات في اليوم.

ثالثًا: بخار الماء لعلاج الزكام واحتقان الأنف: إذا كنت تعاني من صعوبة النوم ليلا بسبب الزكام أو احتقان الأنف، جرب هذه الوصفة المنزلية التي ستساعد كثيرا في علاج الزكام. استنشق البخار الصاعد من حمام ماء ساخن، فهو سيساعد على علاج إنسداد الأنف في وقت سريع مما يساعدك في الحصول على نوم أفضل أثناء الإصابة بالبرد. املأ كوبًا بالماء الساخن ثم قرب وجهك منه بحيث يكون على بعد 10 سم، ولكن لا تقترب كثيرا حتى لا يحترق وجهك. بعد ذلك قم بتغظية رأسك من الخلف بمنشفة لتركيز البخار على الوجه بدلا من أن يتصاعد بعيدا. 

مقالات متعلقة