الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 11:01

منتدى رؤساء السلطات المحلية البدوية في الشمال يعلن الاضراب تضامنًا مع أم الحيران

كل العرب
نُشر: 18/01/17 18:51,  حُتلن: 21:27

منتدى السلطات المحلية البدوية في الشمال:

نتضامن مع أهالي أم الحيران وتعلن الإضراب العام في القرى البدوية، علمًا أنّ الاضراب لا يشمل المدارس ورياض الاطفال والتعليم الخاص

نحن ضد العنف اجمالا ونطالب حكومة اسرائيل الى عدم اللجوء الى سياسة الهدم واستبدالها بسياسة توسيع المسطحات لكي لا نصل الى هذه النتائج المؤلمة

أعلن منتدى السلطات المحلية البدوية في الشمال عن تضامنه مع الأهل في أم الحيران - النقب، وذلك اثر عمليات الهدم التي حصلت اليوم هناك، وجاء هذا القرار بعد جلسة عاجلة عقدها رؤساء المجالس المحلية اثر الاحداث المؤلمة التي راح ضحيتها المربي يعقوب ابو القيعان.


خلال الاجتماع

هذا، وتمّ الاتفاق خلال الإجماع أنّ "السلطات المحلية البدوية تتضامن مع أهالي أم الحيران وتعلن الإضراب العام في القرى البدوية، علمًا أنّ الاضراب لا يشمل المدارس ورياض الاطفال والتعليم الخاص". كما ويؤكد منتدى السلطات المحلية على موقفه "ضد العنف اجمالا ويطالب حكومة اسرائيل الى عدم اللجوء الى سياسة الهدم واستبدالها بسياسة توسيع المسطحات لكي لا نصل الى هذه النتائج المؤلمة".

هذا، وقال زيدان كعبية، رئيس المجلس المحلي كعبية طباش حجاجرة في حديث لمراسلنا إنّ:"عدم العلاج الصحيح من قبل حكومات اسرائيل المتعاقبة لمعضلة السكن في النقب والوسط العربي عامة، يؤدي كما نرى للأسف الى مواجهات نتائجها مؤسفة ومقلقة جدا". كما وأكد بدوره أنّ "رؤساء السلطات المحلية البدوية سيقومون بالسفر الى أم الحيران لتقديم التعازي والتضامن مع أهلها والوقوف عند الحدث"، كما قال. 

هذا، وجاء  في بيان صادر عن حسين الهيب، رئيس مجلس محلي طوبا زنغرية ورئيس طاقم المجالس البدوية في الشمال، أنّه:"بعد الأحداث المؤسفة في قرية أم الحيران في النقب الجنوبي وهدم البيوت والضحايا، وبعد المشاورات بين طاقم رؤساء المجالس البدوية في الشمال تقرر ما يلي:
- إضراب المجالس المحلية البدوية في الشمال يوم غدٍ تضامنا مع أهلنا في النقب، والإضراب لا يشمل المدارس.
- تجمع رؤساء المجالس البدوية في الشمال لزيارة تضامنية مع أهالي قرية أم الحيران وحضور مراسم الجنازة غداً بعد صلاة العصر.
- إننا اذ ننوه هنا بأن المواطنين البدو العرب هم جزأ لا يتجزأ من مواطني الدولة ونطالب الإنصاف والعدل ومنح المواطنين البدو إخواننا في الجنوب حقوقهم كاملة وبناء بيوتهم على أراضيهم"، بحسب البيان.

مقالات متعلقة