الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 14:01

المتابعة: اضراب لا يشمل المدراس غدا والحداد 3 أيام ومظاهرة قطرية في عرعرة

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 18/01/17 14:52,  حُتلن: 20:16

بخصوص المدارس فإنه سيتم الحديث عن الهدم والاحداث في أم الحيران لمدة ساعتين 

الاضراب لن يشمل المدارس وقد اعلن انه سيتم الحديث عن ما جرى من هدم واحداث في أم الحيران لمدة ساعتين داخل الصفوف ومن ثم ستنظم وقفات احتجاجية للمدارس

المتابعة تعلن الحداد لثلاثة أيام في اعقاب التطورات الاخيرة وتعلن عن تنظيم مظاهرة قطرية في عرعرة يوم السبت القادم

لجنة المتابعة في بيانها:

ندعو لتخصيص الحصتين الأوليتين في المدارس للشرح عن حول جريمة السلطات في أم الحيران وقضية الارض والمسكن، ثم القيام بوقفات داخل المدارس

دعوة كافة الاحزاب والاطر الشعبية الى مواصلة نشاطاتها الكفاحية يوم غد (يوم الاضراب) وفي والايام المقبلة

القرارات تتضمن سلسلة من الخطوات الكفاحية، بينها المظاهرة القطرية في وادي عارة يوم السبت

المتابعة تدعو المجتمع الدولي الى فرض الحماية الدولية على جماهيرنا العربية ردا على العدوانية الإسرائيلية

علمت مراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب أن لجنة المتابعة قد أعلنت عن اضراب شامل يوم غد الخميس احتجاجا على الاحداث الدموية في أم الحيران في النقب والتي أسفرت عن استشهاد يعقوب أبو قيعان وذلك خلال قيام السلطات الاسرائيلية بتنفيذ الهدم في القرية.


صور وفيديو خلال اجتماع لجنة المتابعة في أم الحيران

هذا ولن يشمل الاضراب المدارس وقد اعلن انه سيتم الحديث عن ما جرى من هدم واحداث في أم الحيران لمدة ساعتين وبعد ذلك سيتم تنظيم وقفات احتجاجية في المدارس. هذا وأعلنت لجنة المتابعة الحداد لثلاثة أيام في اعقاب التطورات الاخيرة وعن تنظيم مظاهرة قطرية في عرعرة يوم السبت القادم.


المرحوم الشهيد يعقوب ابو قيعان

بيان المتابعة
هذا، وجاء في البيان الرسمي الصادر عن لجنة المتابعة العليا:"أعلنت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، في ختام اجتماعها ظهر اليوم الاربعاء في أم الحيران في النقب، الاضراب العام غدا الخميس في كافة أنحاء مجتمعنا العربي، على أن تخصص المدارس الحصتين الأوليتين، للاستماع لشرح عن جريمة السلطات في أم الحيران. وتضمنت القرارات الدعوة للمشاركة في المظاهرة القطرية في وادي عارة، وإعلان الحداد لثلاثة أيام".

وتابع البيان"وكانت لجنة المتابعة قد عقدت اجتماعا طارئا لها على أنقاض البيوت الثمانية التي دمّرتها قوات التدمير العدوانية، بحضور المئات ممن احتشدوا في القرية. واستمع الاجتماع الى بيان من رئيس المتابعة محمد بركة، قال فيه إن ما وقع في أم الحيران أمر خطير، جريمة القتل ثمن جريمة الهدم، وبعد ذلك الصاق التهمة بنا، وزج الشهيد في خانة الداعشية، ونحن نقول إن في إسرائيل داعشية، وزعيم الداعشية يدعى بنيامين نتنياهو، وهذه هي الحقيقة، فهو الذي يقتل، وهو الذي يدمّر".

وأضاف البيان:"ووجه بركة التحية الى طلاب الجامعات العرب في الجامعات الإسرائيلية، الذين هبوا في تظاهرات كفاحية ردا على الجريمة، كما حيا كافة الأطر التي بادرت لنشاطات فورية ابتداء من اليوم. وقال إن لجنة المتابعة ستتابع مسألة جنازة الشهيد يعقوب أبو القيعان، وهذا متعلق بموعد تسليم الجثمان، وسيتم النشر عنها لاحقا، وندعو منذ الآن لتكون جنازة شعبية مهيبة بمشاركة الألوف المؤلفة، من كل المناطق، لتكون الجنازة تظاهرة عز وكرامة، لعزة وكرامة الشهيد وأهلنا وبيوتنا، ولتكون الجنازة رسال واضحة قاطعة الى المؤسسة بأنهم لن يستطيعوا الاستفراد بنا، ولن يهزموننا". هذا، والقيت كلمات قصيرة من النائبين أيمن عودة وطلب أبو عرار، ومركز لجنة التوجيه في النقب، سعيد الخرومي، وعن اللجنة المحلية في أم الحيران رائد أبو القيعان. وقال النائب أيمن عودة، أن القضية ليست ترخيص بناء، بل هذه قضية سياسية استراتيجية بقرار من رئيس الحكومة شخصيا، الذي قرر اعتبار جماهيرنا العربية العدو رقم واحد، لهذا قاد الهدم هنا وفي قلنسوة. وقاد القوانين العنصرية، وأجج أخطر خطاب عنصري ضد جماهيرنا. وردنا يجب ان يكون تعزيز الوحدة الوطنية"، بحسب البيان.



قرارات الاجتماع
وجاء في البيان أيضًا:"هذا، وقرر الاجتماع:
- إعلان الاضراب العام في المجتمع العربي غدا الخميس، على أن يشمل كافة قطاعات جماهيرنا، أما بشأن الجهاز التعليمي، أن تخصص المدارس الحصتين الأوليتين يوم غد الخميس، للاستماع لشرح عن جريمة السلطات في أم الحيران ومجمل قضية الأرض والمسكن. ومن ثم أن ينفذ الطلاب وقفات داخل مدارسهم. وستكون التفاصيل النهائية مرتبطة بفحص جوانب هذه الأمور. فنحن لا نريد أن يعتبر الطلاب أن الاضراب عطلة لهم.

- تحية كافة الأحزاب والأطر الشعبية التي انطلقت اليوم في فعاليات كفاحية ردا على الجريمة، ودعوتها للاستمرار في هذه النشاطات في الايام المقبلة، وخاصة يوم غد الاضراب، كي نعطي للاضراب زخما شعبيا.

- يعلن المجتمع العربي الحداد لثلاثة ايام في مؤسساتنا الرسمية، على روح الشهيد يعقوب أبو القيعان. وتستنكر الاعتداء على الأهالي وعلى النائبين أيمن عودة وأسامة السعدي.

- تتحول المظاهرة المقررة بعد ظهر يوم السبت في وادي عارة حول قضية تدمير البيوت، وقد تبنينا هذه المظاهرة، ولكن الآن نريدها مظاهرة عامة تطلق ايضا صرخة الغضب على الجريمة في أم الحيران.

- يوم الاثنين، كان مقررا اطلاق قافلة سيارات من الساعة التاسعة صباحا من مدينة قلنسوة نحو مقر الكنيست في القدس. ونحن نريد لهذه القافلة أن تكون بحجم اضخم مما هو مخطط لها.

- مطالبة المجتمع الدولي بفرض الحماية الدولية على جماهيرنا العربية، على ضوء استفحال عدوانية المؤسسة الحاكمة الإسرائيلية الحاكمة ضدنا، بأوامر واضحة صادرة عن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، وبإجماع حكومته.

- لجنة المتابعة ستبحث في اجتماعها يوم غد الخميس، سلسلة خطوات أخرى"، إلى هنا بيان المتابعة.

الصور التالية من تصوير لجنة المتابعة

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
259854.06
BTC
0.51
CNY