أخبارNews & Politics

النيابة: رائد رشرش من المغار قتل صديقته اليهودية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
18

حيفا
غيوم متناثرة
18

ام الفحم
غيوم متناثرة
19

القدس
غيوم متفرقة
18

تل ابيب
غيوم متفرقة
19

عكا
غيوم متناثرة
18

راس الناقورة
غيوم متناثرة
18

كفر قاسم
غيوم متفرقة
19

قطاع غزة
سماء صافية
20

ايلات
سماء صافية
26
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

النيابة: رائد رشرش (27 عامًا) من المغار قتل صديقته اليهودية تهيلا نجار

قدمت النيابة العامة في لواء الشمال الى المحكمة المركزية في الناصرة "لائحة اتهام ضد رائد حنا رشرش (26 عامًا) من المغار تنسب له تهمة القتل مع سبق الاصرار والترصد، الاعتداء والتسبب بأذى، محاولة التشويش على التحقيق في ظروق خطيرة"، وفقا للبيان

لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة:

تم الغاء أمر حظر النشر والسماح بنشر التفاصيل

المحامي شموئيل برزيلاني الموكل بالدفاع عن المتهم:

المتهم ينفي جميع التهم الموجهة اليه ولا يوجد له أي ضلع بجريمة القتل. وكانت بينهما علاقة جيدة وطويلة وهو لم يتواجد في المكان ويعاني من صدمة نفسية. وما حدث هو مأساة كبيرة لكلا العائلتين

بيان المحكمة:

سحب المتهم المرحومة الى شمال موقف ال سيارات وهناك ضربها بحجر وزنه 30 كيلوغراما وكسر جمجمتها وتسبب بوفاتها

المتهم استمر بضرب المرحومة في مناطق مختلفة من جسمها ونتيجة لذلك خضعت المرحومة للعلاج في المستشفى في اليوم التالي


قدمت النيابة العامة في لواء الشمال الى المحكمة المركزية في الناصرة "لائحة اتهام ضد رائد حنا رشرش (26 عامًا) من المغار تنسب له تهمة القتل مع سبق الاصرار والترصد، الاعتداء والتسبب بأذى، محاولة التشويش على التحقيق في ظروق خطيرة"، وفقا للبيان.

الرائد عوفر اوسطة رئيس قسم مكافحة جرائم القتل في شرطة الشمال يتحدث عن القضية

 

ويستدل من لائحة الاتهام أنه "بين المتهم والمرحومة كانت هناك علاقة حيث اعتاد المتهم على ضرب المرحومة والتسبب لها بألم، والتقليل من شأنها. كما وقام المتهم في تاريخ 12.10.16 في ساعات المساء بعد أن قضى ليلة مع المرحومة بلكمها وهي حاولت الهرب لكن المتهم أمسك بها وأسقطها أرضًا. المتهم استمر بضرب المرحومة في مناطق مختلفة من جسمها ونتيجة لذلك خضعت المرحومة للعلاج في المستشفى في اليوم التالي. المتهم هدد المرحومة بأن لا تخبر أحدا عن الضربات التي تلقتها والا سينشر صورا حميمية لها معه".


المرحومة تهيلا نجار
وأضاف البيان: "في تاريخ 20.12.16 قرابة الساعة 00:45 وصل المتهم والمرحومة في جيب لموقف سيارات قرب شارع 90 قبالة المدخل الشرقي لبلدة مجدال، هناك ولسبب غير معروف بدأ المتهم بالاعتداء على المرحومة وهي حاولت أن تهرب. بعدها دفع المتهم المرحومة بين الاشجار وهناك خنقها واستمر بالاعتداء عليها بقوة في وجهها وسبب لها نزيفا كبيرا حتى أن فقدت وعيها. بالاضافة الى ذلك سحب المتهم المرحومة الى شمال موقف السيارات وهناك ضربها بحجر وزنه 30 كيلوغراما وكسر جمجمتها وتسبب بوفاتها"، وفقا للبيان.

الغاء أمر حظر النشر
وأفادت لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة في بيانها اليوم الاربعاء أنه "مع انتهاء الشرطة من خلال وحدة اليمار المركزية في الشمال من تحقيقاتها في ملف قضية شبهات قتل المرحومة تهيلا نجار (31 عاما) من كيبوتس جينوسار بالشمال والتي كان قد عثر على جثتها يوم 20.12 الفائت وهي ملقاة في منطقة مجدال- طبريا على شارع رقم 90 في الشمال، التحقيقات التي تمت تحت ظلال أمر حظر نشر على أي من تفاصيلها، تم اليوم الاربعاء ومن بعد التقدم في لائحة اتهام ضد المدعو رائد رشرش (27 عاما) من سكان المغار صديق المرحومة وشريك حياتها، وذلك في المحكمة المركزية في الناصرة بتنفيذ جريمة قتلها جنبا الى تمديد فترة اعتقاله حتى الانتهاء من كافة الاجراءات القانونية ضده تم الغاء أمر حظر النشر والسماح بنشر التفاصيل"، وفقا للبيان.

وقال المحامي شموئيل برزيلاني الموكل بالدفاع عن المتهم: "المتهم ينفي جميع التهم الموجهة اليه ولا يوجد له أي ضلع بجريمة القتل. وكانت بينهما علاقة جيدة وطويلة وهو لم يتواجد في المكان ويعاني من صدمة نفسية. وما حدث هو مأساة كبيرة لكلا العائلتين".

الشرطة: المتهم طلب من المرحومة تجديد علاقتهما
وجاء في بيان لوبا السمري: "هذا ووفقا لمادة التحقيقات كانت هنالك علاقة عاطفية تربط ما بين المتهم والمرحومة وهي علاقة امتدت على مدار نحو عام ونصف حيث اعتاد المتهم خلالها الاعتداء على المرحومة بالضرب المبرح واهانتها الا أن المرحومة تكتمت عن سلوكه ومعاملته القاسية الشديدة والمهنية بحقها تكتما شديدا وواصلت بعلاقتهما العاطفية معه حتى قبل نحو الشهرين من مقتلها حيث اعتدى عليها المتهم بصورة شديدة توجهت على اثرها لتلقي العلاج الطبي، وبالتالي تشجعت وتوجهت للشرطة وقدمت شكوى ضده وبالتالي قامت الشرطة بالتوصل للمتهم واعتقاله لمدة ايام الا أن ضالة تعاون المرحومة لاحقا مع المحققين في خصوص شكواها وضعف البراهين والبينات والدلائل التي تم التوصل اليها في حينها أدت الى قيام الشرطة باطلاق سراحه لاحقا بشروط مقيدة فرضتها المحكمة بناء على طلب الشرطة وتشمل ابعادة عنها مدة 15 يوما ومن بعدها تم اغلاق ملف التحقيقات ضده الا أنه ومن بعد مقتل المرحومة عاودت الشرطة وفتحت الملف المغلق سالف الذكر وتم اتهامه كذلك بالعنف الشديد تجاهها جنبا الى تنفيذه لاحقا جريمة قتلها"، وفقا للبيان.
وأضافت السمري: "تبين من مادة التحقيقات أنه ومع انتهاء مدة 15 يوما من الابعاد التي فرضت على المتهم من المرحومة توجه اليها طالبا تجديد علاقتهما أو اغلاقها بصورة طيبة لائقة وسط استجابة المرحومة وبالتالي قام المشتبه بالتوجه مساء ليلها الى جينوسار حيث التقيا ومن تم توجهها بسيارته معا الى مركز التجاري في طبريا حيث قضيا بعض الوقت متسامرين وبعد منتصف ليلتها توجه المتهم معها بسيارته الى مكان الجريمة ونفذ اياها بواسطة حجر ثقيل بوزن 30 كيلوغرامًا ووسط مقاومة المرحومة الشديدة ومن ثم هرب بسيارته الجيب التي تبين لاحقا انها تعود لاسرته، هذا وقامت الشرطة سريعا بالتوصل الى هوية المتهم متوجهة الى منزله لاعتقاله حيث تبين أنه غادر الى مكان عمله في عيلبون ب سيارة أخرى حيث تم اعتقاله ومع بحثها وراء سيارة الجيب عثر عليها وهي مركونة بأطراف البلدة هناك وداخلها علامات من دم المرحومة تهيلا نجار"، وفقا للبيان.


المتهم رائد رشرش في المحكمة اليوم


المحامي شموئيل برزيلاني

إقرا ايضا في هذا السياق:

إربد: إصابات بكورونا بسكن طلاب من عرب الداخل