سياحةTourism

زوروا مدينة بيروجيا الايطالية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
19

حيفا
سماء صافية
19

ام الفحم
غيوم متفرقة
19

القدس
سماء صافية
12

تل ابيب
غيوم متفرقة
17

عكا
سماء صافية
19

راس الناقورة
سماء صافية
19

كفر قاسم
غيوم متفرقة
17

قطاع غزة
سماء صافية
13

ايلات
سماء صافية
16
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

زوروا مدينة بيروجيا الايطالية وتمتعوا بجمالها

بيروجيا هي مدينة ايطالية وعاصمة إقليم أومبريا ومقاطعة بيرودجا مطلة على نهر التيفيري يبلغ عدد قاطنيها 164.782 ساكن. تبعد 170 كم شمال روما. تأسست جامعتها عام 1307 م. أشهر المدن لدراسة اللغة الإيطالية لجميع الجنسيات حيث تستقبل اعداد هائلة سن

بيرودجا مركز فني مهم وسط إيطاليا. ينسب إليها الرسام الشهير بييترو فانوتشي لذا يلقب بيرودجينو أي ابن بيرودجا الذي زينت مجموعة جميلة من جدارياته صالة Sala del Cambio ال محلية


بيروجيا هي مدينة ايطالية وعاصمة إقليم أومبريا و مقاطع ة بيرودجا مطلة على نهر التيفيري يبلغ عدد قاطنيها 164.782 ساكن. تبعد 170 كم شمال روما. تأسست جامعتها عام 1307 م. أشهر المدن لدراسة اللغة الإيطالية لجميع الجنسيات حيث تستقبل اعداد هائلة سنويا خصوصا في أشهر الصيف وفي شهر يناير من كل عام. و يمكن الوصول اليها من روما أو ميلانو أو اي مدينة أخرى بواسطة القطار أو الباصات حيث يوجد بها محطة حافلات ومحطة قطارات كبيرة نوعا ما وتنطلق منها يوميا رحلات متوجهة لجميع المدن دون استثناء.

بيرودجا مركز فني مهم وسط إيطاليا. ينسب إليها الرسام الشهير بييترو فانوتشي لذا يلقب بيرودجينو أي ابن بيرودجا الذي زينت مجموعة جميلة من جدارياته صالة Sala del Cambio المحلية ؛ ثمانيه من صوره يتباهى بها في الصالة أومبريا الوطنية المعارض. وبيرودجينو كان معلم رفائيل أهم فناني عصر النهضة، وقد أنتج في بيرودجا خمسة لوحات (اليوم لم تعد في المدينة) وجدارية واحدة، وهنالك رسام شهير آخر عاش في بيروجا هو بينتوريكيو. أشهر مبانيها صممها المعماري الشهير غالياتسو اليسي.

بيرودجا كانت مستوطنة الأمبيريون وأول مرة ذكرت في التاريخ المكتوب باسم بي روسيا Perusia، كواحدة من اثني عشر مدينة تشكل اتحاد مدن أتروريا من قبل المؤرخ الروماني كوينتوس فابيوس بيكتور واستعمل نفس الاسم بعد ذلك المؤر خ الروماني ليفي عندما تحدث عن الحملة التي قامت بها فابيوس ماكسيموس روليانوس ضد اتحاد الأتروسكان عام 310 ق.م. في ذلك الوقت أتفق على ثلاثين سنة من الهدنة ؛ ولكن في 295 بيروسيا شاركت في ثالث الحرب السامنيتية الثالثة بين الرومان والسامنيت وخسرت، ثم سعت للسلام في العام التالي مع أريتسو.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
بيروجيا ايطاليا
النقب يٌفجع بوفاة طالبة التمريض أسيل تيسير أبو قويدر