الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 14:01

الشيخ موفق طريف يساهم بتجميد أمر هدم منزل رامز صالح زيان من يركا

كل العرب
نُشر: 17/01/17 15:27,  حُتلن: 17:49

كان أبناء عائلة زيان قد توجهوا الى فضيلة الشيخ موفق طريف قبل أكثر من أسبوعين بعد أن تم تبليغهم من قبل الشرطة بنية الهدم وطلبوا تدخله في القضية للحيلولة من تنفيذ القرار

أثمرت اليوم الجهود المشتركة والتعاون والتنسيق بين الرئاسة الروحية والسلطة المحلية الى تجميد أمر الهدم ليتسنى للمجلس المحلي في قرية يركا تقديم المقترح خارطة هيكلية عن طريق لجنة خاصة خلال ستة أشهر

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، بيان صادر عن رائد شنان، جاء فيه: "أثمرت المساعي التي قام بها فضيلة الشيخ موفق طريف الرئيس الروحي للطائفة الدرزية ورئيس مجلس يركا المحلي وهيب حبيش الى موافقة مكتب المستشار القضائي للحكومة على تجميد أمر الهدم الذي أصدرته المحكمة المركزية في حيفا بحق منزل الشاب رامز صالح زيان".


الشيخ موفق طريف

وأضاف البيان: "وكان أبناء عائلة زيان قد توجهوا الى فضيلة الشيخ موفق طريف قبل أكثر من أسبوعين بعد أن تم تبليغهم من قبل الشرطة بنية الهدم وطلبوا تدخله في القضية للحيلولة من تنفيذ القرار. وقام الشيخ طريف على مدار الأيام الأخيرة باتصالات مكثفة مع مكتب المستشار القضائي للحكومة ومكتب المدعي العام للدولة الى جانب ضغوطات مارسها وهيب حبيش وحسين فارس رئيس لجنة التخطيط في منطقة الجليل المركزي على هيئات التخطيط المختلفة في وزارة المالية لضم المنطقة التي بني فيها المنزل للخارطة الهيكلية في قرية يركا".

وتابع البيان: "هذا، وأثمرت اليوم الجهود المشتركة والتعاون والتنسيق بين الرئاسة الروحية والسلطة المحلية الى تجميد أمر الهدم ليتسنى للمجلس المحلي في قرية يركا تقديم المقترح خارطة هيكلية عن طريق لجنة خاصة خلال ستة أشهر من اليوم على أن تشمل الخارطة بيت رامز زيان وجميع الأراضي في الحي المعروف باسم "حارة رابين" ".

واختتم البيان: "وكان نائب المستشار القضائي للحكومة قد أبلغ فضيلة الشيخ موفق طريف ووهيب حبيش بالموافقة على تجميد أمر الهدم وقاموا بدورهم بمقابلة آل زيان وابلاغهم بالقرار. وفي أعقاب الاتفاقات المذكورة أصدرت محكمة الصلح في عكا يوم أمس الاثنين قرارها بتجميد أمر الهدم الصادر عن المحكمة المركزية في حيفا ليزول خطر الهدم" وفقا للبيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
259854.06
BTC
0.51
CNY