أخبارNews & Politics

تشديد العقوبات على تعدد الزوجات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
19

حيفا
غيوم متناثرة
19

ام الفحم
غيوم متناثرة
19

القدس
غيوم متناثرة
18

تل ابيب
غيوم متناثرة
18

عكا
غيوم متناثرة
19

راس الناقورة
غيوم متناثرة
19

كفر قاسم
غيوم متناثرة
17

قطاع غزة
غيوم متناثرة
20

ايلات
غبار 
21
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

شاكيد ومندلبليت يسعيان لتشديد العقوبات على مخالفي قانون منع تعدد الزوجات

أعلنت وزارة العدل الإسرائيلية عن نية وزيرة القضاء أيليت شاكيد والمستشار القضائي للحكومة افيحاي مندلبليت

وزيرة القضاء أيليت شاكيد:

سنعرض على الحكومة قرارا يسمح بتفعيل وسائل وإجراءات مدنية في مختلف الوزاراتضد تعدد الزوجات، تلك الظاهرة السائدة في الوسط البدوي خصوصا والعربي عموما


أعلنت وزارة العدل الإسرائيلية عن نية وزيرة القضاء أيليت شاكيد والمستشار القضائي للحكومة افيحاي مندلبليت لتقديم خطة شاملة تهتم بمعالجة المخالفات المتعلقة بتعدد الزوجات. وبحسب بيان وزارة العدل فإنّ "ظاهرة تعدد الزوجات هي تقليد متجذر منذ سنوات طويلة، ولها آثار صعبة وخطيرة على العائلة، وخاصة النساء والاطفال"، بحسب البيان.


وزيرة القضاء أيليت شاكيد 

والجدير ذكره أنّ تعدد الزوجات يعتبر مخالفة جنائية وفقا للقانون الاسرائيلي، يستحق عقوبة السجن الفعلي لمدة اقصاها 5 سنوات.

وأشارت وزارة العدل إلى أنّ "المعطيات أظهرت أنّ العائلات التي شهدت حالات تعدد زوجات تعاني من نسب عالية في إهمال الأولاد، العنف ضد النساء، فقر وعلاقات متوترة داخل العائلة. وعليه فإنّ هنالك مصلحة اجتماعية وعامة من أجل الحد من هذه الظاهرة"، كما ورد في البيان.

هذا، ووجه المستشار القضائي للحكومة تعليماته المشددة للجهات ذات الاختصاص، بضرورة تطبيق قانون منع تعدد الزوجات وتشديد العقوبة على من يخالف هذا القانون. وأكّدت الوزيرة شاكيد أنّها "ستعرض على الحكومة قرارا يسمح بتفعيل وسائل وإجراءات مدنية في مختلف الوزاراتضد تعدد الزوجات، تلك الظاهرة السائدة في الوسط البدوي خصوصا والعربي عموما".

كلمات دلالية
المركز الطبي زيف: تحسن على صحة 3 مرضى كورونا