الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 20:01

ما هي فوائد التفاح للاطفال؟

كل العرب
نُشر: 11/01/17 12:53,  حُتلن: 07:51

يمكن اعتبار التفاح كمصدر غني بالمضادات الحيوية والمغذيات النباتية التي تعمل على تقوية عضلات العينين. كما تساعد هذه العناصر على الحدّ من أعراض الربو

هل تعلمي عزيزتي الأم أنّ لتناول التفاح تأثير ايجابي على صحتنا؟ لهذا لا تنسي تقديم هذه الفاكهة اللذيذة والصحيّة لطفلك. هل تعلمي ما هي فوائد هذه الفاكهة؟؟؟ تابعي المقال التالي لتكتشفي.. 

صورة توضيحية 

يعتبر التفاح من الفاكهة التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامين A وb1 وb2 وc. كما يحتوي التفاح على المعادن مثل اليود والفوسفور والحديد والكالسيوم التي تساعد على نمو الطفل بشكل صحي. تساعد هذه المعادن والفيتامينات الموجودة في التفاح بنمو عضلات الأنسجة في جسم الطفل وبتطور أعضائه وعظامه.

هذا ويمكن اعتبار التفاح كمصدر غني بالمضادات الحيوية والمغذيات النباتية التي تعمل على تقوية عضلات العينين. كما تساعد هذه العناصر على الحدّ من أعراض الربو.

أيضًا، يحتوي التفاح على نسبة عالية من الألياف التي تحد من مستوى الكولسترول السيئ وتزيد من نسبة الكولسترول الجيد في الجسم. عليك أن تتأكدي من عدم ارتفاع نسبة الكولسترول السيئ في جسم الطفل إذ يمكن لهذا الأمر أن يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم وزيادة فرص إصابته بالسكتات الدماغية وأمراض القلب.

أما من بين فوائد التفاح الأخرى فتتضمّن وقاية الطفل من التعرّض للإسهال. لكن في حال تعرّضه لهذه المشكلة الأخيرة، ننصحك باستشارة الطبيب قبل التطرق إلى اللجوء إلى الإعتماد على العلاجات المنزلية.

مقالات متعلقة