الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 02:01

ما هي فوائد الثوم للاطفال؟ تابعوا معنا

كل العرب
نُشر: 11/01/17 12:20,  حُتلن: 08:19

يحتوي الثوم على نسبة كبيرة من العناصر الغذائية مثل الكيرسيتين والفيتامين CC والسيلينيوم التي تعتبر فعّالة في علاج التهابات العين والحدّ من تورّمها

عزيزتي الأم، هل يعاني طفلك من مشكلة في أمعائه؟ هل يشعر بألم في أذنه؟ في حال كان جوابك نعم، عليك التفكير باستخدام الثوم لعلاج هاتين المشكلتين. فكيف يمكن أن يفيد الثوم صحة الطفل؟ تابعي معنا المقال التالي عبر موقع العرب.كوم لتتعرفي على فوائد الثوم لطفلك.. 


صورة توضيحية 

يعالج المشاكل المعوية
 يمكن للثوم أن يعالج المشاكل المعوية بما فيها الإسهال والتهاب القولون والدوسنتاريا. ويعمل الثوم على قتل الديدان الضارة الموجودة في الأمعاء من دون أن يؤثر ذلك على عمل ونشاط الميكروبات المفيدة فيها. لذلك، تأكدي من إضافة الثوم إلى نظام طفلك الغذائي للقضاء على البكتيريا المعوية الضارّة التي تسبّب هذه المشكلة عند الأطفال.

يعالج ألم الأذنين
يحتوي الثوم على مواد مضادّة للفيروسات التي تلعب دورًا كبيرًا في علاج ألم الأذنين لدى الأطفال. لذلك، يمكنك استخدام زيت الثوم ومزجها مع زيت الزيتون لعلاج هذه المشكلة.

يعالج ارتفاع ضغط الدم
يعتبر الثوم علاجًا فعّالًا لمعالجة ارتفاع ضغط الدم عند الأطفال. يحتوي الثوم على مادة الأليسين التي ترخي الأوعية الدموية في الجسم وتقلّل من آثار ارتفاع ضغط الدم لدى الأطفال.

يعالج التهاب العينين
يحتوي الثوم على نسبة كبيرة من العناصر الغذائية مثل الكيرسيتين والفيتامين CC والسيلينيوم التي تعتبر فعّالة في علاج التهابات العين والحدّ من تورّمها.

مقالات متعلقة