الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 03:02

رسالة شجب واستنكار من المدرسة الثانوية الشاملة في كفر قاسم

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 09/01/17 08:57,  حُتلن: 09:08

أبرز ما جاء في البيان: 

للأسف هذا الاعتداء الغاشم ما هو إلا دليل على ضعف ثقافة الحوار واستبدالها بثقافة العنف التي تبعد كل البعد عن صفات المسلمين. اذ ان الاسلام يدعو الى اللين والرفق وينبذ كل مظاهر العنف

الاعتداء ليس فقط على شخص زميلنا ومربينا المفتش ابو يوسف بل هو اعتداء على التربية وجهازها وعلى المربين والمربيات. نتمنى جميعا للاستاذ طارق الشفاء العاجل والعودة سريعا لعائلته ولمزاولة مهامه وعمله

أصدرت إدارة المدرسة الثانوية الشاملة كفرقاسم باسم إدارة المدرسة وطاقم الهيئة التدريسية والإدارية ولجنة الآباء وطلابها، بيانا استنكاريا لحادث الاعتداء على المفتش اللوائي طارق أبو حجلة.


من اليسار: طارق أبو حجلة 

هذ، وجاء في البيان الذي وصلت عنه نسخة الى موقع العرب: "مدير المدرسة الاستاذ إياد عامر وطاقم الهيئة التدريسية في الثانوية الشاملة كفرقاسم يعبّرون عن استنكارهم للحدث المؤلم والاعتداء غير المبرر على رمز من رموز التربية والتعليم المفتش اللوائي الاستاذ طارق أبو حجلة".
وأضاف البيان: "للأسف هذا الاعتداء الغاشم ما هو إلا دليل على ضعف ثقافة الحوار واستبدالها بثقافة العنف التي تبعد كل البعد عن صفات المسلمين. اذ ان الاسلام يدعو الى اللين والرفق وينبذ كل مظاهر العنف. قال أبو جعفر رضي الله عنه: "إنّ الله رفيق يحبّ الرفق ويعطي على الرفق ما لا يعطي على العنف". نحن نطالب الجهات الحكومية والشرطة للمسارعة عن كشف هوية الجاني وإنزال العقوبة المناسبة له. ونحن كرجال تربية نرى هذه الجريمة بعين الخطورة ولن نقف مكتوفي الأيدي أمام هذه الظاهر الخطيرة والتي تمس صمامات الأمان لمجتمعنا وأبنائنا. فالاعتداء ليس فقط على شخص زميلنا ومربينا المفتش ابو يوسف بل هو اعتداء على التربية وجهازها وعلى المربين والمربيات. نتمنى جميعا للاستاذ طارق الشفاء العاجل والعودة سريعا لعائلته ولمزاولة مهامه وعمله" وفقا للبيان.

مقالات متعلقة