الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 13:01

أكاديميو الطيرة ينظّمون حدث طيرة توكس للمرة الثانية على التوالي

كل العرب
نُشر: 08/01/17 18:35,  حُتلن: 19:13

الحدث كان ناجحا جدا ولاقى استحسان الحضور من خارج البلدة وداخلها

عمّمت رابطة أكاديميي الطيرة بيانًا، جاء فيه:"نظّمت رابطة أكاديميي الطيرة، يوم الجمعة الموافق 23.12.2016، حدث "طيرة توكس" للمرة الثانية على التوالي، وهو حدث يحمل طابعًا ثقافيًا، يقوم على مشاركة تجارب شخصية لخمسة متحدثين، وهم أربعة متحدثين من مدينة الطيرة ومتحدث من خارج البلدة، حيث يعرض كل متحدث تجربة فريدة من نوعها تحمل مبادرة بشيء جديد يعود بالفائدة ويوسع الافاق عند المستمعين".


خلال الأمسية

وتابع البيان:"في الأمسية شارك المتحدثون د. داليا فضيلي رئيسة كلية القاسمي للهندسة والعلوم ومديرة كيو سكول مدارس وروضات للغة الانجليزية- التي قدمت تجربة ومسارا يعرض نماء الانسان وفكرة الانسان العربي الجديد كمواطن وقائد في هذا العالم من خلال تأسيسها كيو سكول. هذا، وقد شارك أيضا سامر طعمة - لقب ثاني في الهندسة الطبية بمبادرته بالطباعة الثلاثية الابعاد للاطراف البشرية للمحتاجين حول العالم وبشكل تطوعي واعطى تجسيدا واضحا لكيف يمكن للعلم ان يخدم الانسان اولا وآخرا".

وأضاف البيان:"وشارك الشابان دانا واسماعيل بشارة (18 و16 عامًا) بمبادرتهما للاشتراك في مشروع يوكلايليز من اجل السلام، وأوضحا كيف أنّ "الموسيقى تلغي الفروقات وتوحد الناس حول العالم وأديا معزوفات بعزف منفرد وبرفقة الفرقة التي حضرت لتشاركهما خصيصا لاجل المشروع وبلا شك استمتع الجمهور بعرض موسيقي لن تنساه الاذهان". أمّا هناء محاميد- لقب اول في الصحافة ولقب ثاني في العلوم السياسية من الجامعة العبرية في القدس- فقد أعطت تجربة فيها تجلي الاصرار لتحقيق الحلم رغم كل العقبات وكيف أنّ مهنة الصحافة وتفردها عن غيرها برسالتها الخاصة في نقل الحقيقة ومدى اهمية مشاركة النساء بالذات في هذا المجال والتحديات التي تواجههن".

واختتم البيان:"أما في الفقرة الاخيرة فقد تحدث فيها اعضاء من الرابطة: لينا مصاروة المقبلة على المرحلة الجامعية وزينة خاسكية التي تدرس الفن وعلم النفس ومركز الرابطة عبد الله منصور الذي انهى دراسة التمريض ويعمل في هذا المجال، وقد أكدوا على أنّ "المتحدثين يمثلون اجيالا من الرابطة وكل منهم قدم انعكاساً لتأثير الرابطة على حياته وكيف نمى لديه بفضلها مفهوم التطوع". يجدر بالذكر أنّ الحدث كان ناجحا جدا ولاقى استحسان الحضور من خارج البلدة وداخلها. ونشكر كل من دعمنا لانجاح هذا الحدث الفريد وان شاء الله نلقاكم في طيرة توكس 3"، كما ورد في البيان. 

مقالات متعلقة