الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 18:01

نتنياهو في أرمون هنتسيف: مُنفّذ عملية الدهس داعشي وهناك صلة مع عمليات فرنسا وبرلين

كل العرب
نُشر: 08/01/17 17:08,  حُتلن: 20:31

رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو:

فرضنا طوقا أمنيا على حي جبل المكبر الذي خرج الإرهابي منه ونتخذ إجراءات أخرى لن أفصح عن تفاصيلها هنا

بالتأكيد أن هناك صلة بين هذه العملية الإرهابية بأورشليم والعمليات الإرهابية التي ارتكبت في فرنسا وفي برلين. إننا نحارب هذا الوباء وسنتغلب عليه

قام رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، يرافقه وزير الأمن أفيغدور ليبرمان، بجولة تفقدية في حي أرمون هنتسيف في القدس، مكان تنفيذ عملية الدهس التي نفّذها سائق شاحنة ودهس عددًا من المتواجدين هناك، ما أسفر عن مصرع 4 جنود في العشرينات من العمر، وإصابة 13 آخرين. وكانت قد اعلنت مصادر فلسطينية أنّه:"تمّ إطلاق النار على فادي أحمد حمدان القنبر (28 عامًا) من جبل المكر في شرقي القدس،  والذي نفّذ العملية".


نتنياهو وليبرمان في حي أرمون هنتسيف في القدس اليوم

هذا، وقد أكّد رئيس الوزراء الإسرائيلي خلال جولته في أرمون هنتسيف في القدس، أنّ "منفذ العملية هو من أنصار تنظيم داعش، وأنّ ما حصل اليوم في القدس له صلة أكيدة بين مع العمليات الإرهابية التي ارتكبت في فرنسا وفي برلين. إننا نحارب هذا الوباء وسنتغلب عليه"، كما قال.

هذا، وقد عمّم أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للإعلام العربي، بيانًا جاء فيه:"وصل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ووزير الأمن أفيجدور ليبرمان إلى موقع ارتكاب العملية الإرهابية في حي أرمون هنتسيف بأورشليم واستمعا إلى إيجاز قدمه قائد محافظة أورشليم في الشرطة اللواء يورام كوهين. وقال رئيس الوزراء نتنياهو: "وصلت إلى هنا بعد أن تم ارتكاب عملية إرهابية وحشية ومأسوية أودت بحياة أربعة جنود – 3 جنديات وجندي".

وتابع نتنياهو بحسب البيان:"نعلم هوية الإرهابي ووفقا لكل المؤشرات فإن الإرهابي هو من أنصار داعش. فرضنا طوقا أمنيا على حي جبل المكبر الذي خرج الإرهابي منه ونتخذ إجراءات أخرى لن أفصح عن تفاصيلها هنا. جئت الآن من جلسة شارك فيها كل من وزير الأمن ورئيس هيئة الأركان العامة للجيش ورئيس الشاباك وآخرون حول الإجراءات الذي يجب القيام بها. ونعلم أنه تم ارتكاب سلسلة من العمليات الإرهابية ويمكن بالتأكيد أن هناك صلة بين هذه العملية الإرهابية بأورشليم والعمليات الإرهابية التي ارتكبت في فرنسا وفي برلين. إننا نحارب هذا الوباء وسنتغلب عليه"، كما قال.

واختتم نتنياهو:"أود أن أتقدّم بالتعازي إلى أهالي القتلى وأمنيات الشفاء العاجل إلى الجرحى. سنتغلب على هذا الإرهاب كما تغلبنا على عمليات إرهابية أخرى. هناك سلسلة من الإجراءات التي لن نفصح عن تفاصيلها حاليا ويجب القيام بها من أجل التأكد من أن تلك الحوادث لن تتكرر, كي نتغلب عليها في حال القيام بمثل هذه المحاولات مستقبلا"، كما ورد في البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
251585.24
BTC
0.52
CNY