الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 06:02

عزيزي الشاب: كيف تختار النظارة الملائمة لوجهك ؟

كل العرب
نُشر: 05/01/17 15:56,  حُتلن: 10:07

الوجه البيضوي.. 

يعد هذا النمط من الوجوه المثالية، لانه يتناسب أولا والنظارات الصغيرة والمتوسطة الحجم، كما انه يستوعب العديد من التصاميم الرائجة حاليا من نمط "Aviator"، الى النمط المربع أو حتى المستدير على نحو يمنح منطقة العينين حجما اكبر من الجانبين

عند إختيار النظارة سواء كانت شمسية أو طبية، يلعب الوجه دورا محوريا عند اختبارها، لذلك نعرض فيما يلي بعض النقاط الأساسية في المقال التالي، عبر موقع العرب.كوم، لتسهل عليك عزيزي الشاب عملية إختيار النظارة ولكي تتجنب الوقوف أمام المرآة لفترة طويلة في محل النظارات وأنت تقوم بتجريب وتبديل النظارات. اليك هذه النصائح المهمة تسهل عليك انتقاء النظارة المناسبة لك، تابع..


صورة توضيحية 

الوجه المربع
يتسم بجبهة عريضة وعظام فك واضحة عند حدود الاذنين. كما ان الوجنتين غالبا ما تكونان بارزتين. ولهؤلاء ينصح بإطار يتسم بتصميم عريض ومستوٍ من الجهة العليا، على ان يتمتع بشكل مستدير من الناحية السفلى.

الوجه البيضوي
يعد هذا النمط من الوجوه المثالية، لانه يتناسب أولا والنظارات الصغيرة والمتوسطة الحجم، كما انه يستوعب العديد من التصاميم الرائجة حاليا من نمط "Aviator"، الى النمط المربع أو حتى المستدير على نحو يمنح منطقة العينين حجما اكبر من الجانبين. اللافت في هذا المجال ان تصميم "افياتور" الذي راج كثيرا في السنوات الاخيرة لا يزال مستمرا بأساليب وألوان متطورة كالازرق والذهبي والفضي. كما ان التصميم المستدير الذي يذكرنا بالراحل إلتون جون، يليق بأصحاب هذه الوجوه.

الوجه المستدير
يتساوى فيه عادة طول الوجه مع عرضه، من دون ان تبرز أي عظام، ولهذا النمط ينصح باللجوء الى التصاميم التي تمنح الوجه عند مستوى العينين عرضا اوسع لكي تلطّف من حدة الوجه المدوّر. وعلى اصحاب هذه الوجوه ان يبتعدوا عن النظارات المدوّرة لأنها تجعل وجوههم اكثر تدويرا. من الانماط التي يمكن اخذها في الاعتبار الـ"wayfarers". .

مقالات متعلقة