الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 08:01

آدم: 6 أسباب تحول دون بروز عضلات البطن

كل العرب
نُشر: 05/01/17 13:06,  حُتلن: 13:41

عزيزي الشاب.. 

السهر حتى وقت متأخر من الليل ومن ثم النوم في الصباح التالي أمر يعمل بشكل كبير على زيادة الوزن، إذ تبين أن هؤلاء الأشخاص يميلون الى تناول سعرات حرارية أكثر طوال اليوم

يعتقد بعض الرجال أنّ التمرينات يمكنها مساعدتهم بشكل حتمي في ظهور عضلات البطن والعمل على إبرازها بشكل واضح ومميز، ولكن هذه ليست قاعدة، وعليك أنّ تعلم عزيزي الشاب أن هناك عدة أسباب تحول دون تحقيق هدفك هذا، وهنا عبر موقع العرب.كوم نقدم لك أهم 6 أسباب قد تحول دون ذلك، إكتشفها معنا من خلال المقال التالي.. 


صورة توضيحية 

تناول الصودا الدايت
أثبتت دراسات حديثة أن ذلك المشروب ربما يحظى بتداعيات غير صحية على جسم الانسان، رغم أنها خالية من السعرات الحرارية.

الاكثار من تناول الطعام خارج المنزل
رغم أن ليس كل ما يقال عن المطاعم أمر صحيح، لكن ينصح بضرورة الاهتمام بتخصيص ما يمكن تناوله هناك حفاظا على الصحة بشكل عام، ولك أن تعلم أن أي أطعمة يتم خبزها، قليها، تقشيرها أو دهنها ستكون أغنى بالدهون من تلك الأطعمة التي يتم شيها أو اعدادها بطريقة السوتيه.

الخمول والكسل في عطلات نهاية الأسبوع
ثبت أن السهر حتى وقت متأخر من الليل ومن ثم النوم في الصباح التالي أمر يعمل بشكل كبير على زيادة الوزن، إذ تبين أن هؤلاء الأشخاص يميلون الى تناول سعرات حرارية أكثر طوال اليوم.

مكافحة الاجهاد بالسكر
ولك أن تعلم أن الحلويات ليست الحل الذي يمكن أن تجابه به متاعب ازدحام جدول حياتك اليومي. ولهذا ينصح بتناول وجبات خفيفة تتماشى وقواعد انقاص الوزن، بعيدا من تلك الحلوى التي عادة ما تضر أكثر مما تفيد.

التمسك بتمرينات عضلة القلب
ينصح بضرورة ممارستها جنبا إلى جنب مع التمرينات المخصصة لخفض الوزن وذلك لضمان ابراز عضلات البطن بشكل أفضل.

التدخين
تبين من خلال الدراسات أن التدخين يصيب البطن بحالة من الترهل، على عكس ما كان يقال في السابق عن أن التدخين يساعد في الابقاء على نحافة الجسم.

مقالات متعلقة