الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 14:01

افتتاح دورة في الانكشاف الثقافي لموظفي الجامعة العبرية

كل العرب
نُشر: 05/01/17 10:19,  حُتلن: 10:34

 جاء في البيان:

هدف البرنامج هو تحويل الحرم الجامعي الى حيّز عام متساوي ومشترك لكل الطلاب: العرب واليهود

عممت جمعية صندوق إبراهيم بيانًا على وسائل الإعلام، وصلت نسخة عنه لموقع العرب، ورد فيه: "افتتحت جمعية مبادرات صندوق ابراهيم دورة ثالثة من برنامج الانكشاف الثقافي لطاقم موظفي الجامعة العبرية وذلك بمشاركة 20 موظفا وموظفة من الطواقم الادارية في فروع الجامعة الثلاث: هار هتسوفيم، جفعات رام ورحوبوت. هدف البرنامج، والذي يكشف المشاركين لمواضيع هامة في المجتمع العربي وللتحديات الخاصة التي تقف أمام الطلاب والطالبات الجامعيين العرب، هو تحويل الحرم الجامعي الى حيّز عام متساوي ومشترك لكل الطلاب: العرب واليهود".


خلال الدورة

وأضاف: "قال الدكتور ثابت ابو راس، مدير عام مشارك في مبادرات صندوق ابراهيم، في افتتاحية الدورة: تهدف الدورة والتي نقيمها للمرة الثالثة في الجامعة الى تعميق معرفة الموظفين للوضع اليومي للطلاب العرب في الحرم الجامعي ولخلفيتهم الثقافية والدينية والقومية ، من أجل تحسين اللقاء بين الطلاب وبين الموظفين في كافة الوحدات، والذي يُصاحب بحالات كثيرة بتجربة سلبية للطلاب العرب وخصوصا من موظفي الأمن، ويشمل برنامج الدورة محاضرات ونقاشات وورشات عمل حول موضوع التعددية الثقافية، والمجتمع العربي الفلسطيني، والعلاقات العربية اليهودية في اسرائيل، وماذا يعني ان تكون طالباً عربياً في جامعة اسرائيلية".

وتابع البيان: "في كلمتها قالت ماية حيبر، مديرة الارشاد والتطوير التنظيمي في الجامعة العبرية: هذه فرصة لنا جميعاً من أجل ان نستمع ونتعلم ونسأل. ويعد ذلك استمع المشتركين الى محاضرة للبروفسور غاي بين بورات، رئيس قسم السياسات الجماهيرية في جامعة بيت غوريون في النقب. ومن الجدير ذكره ان ديران شلابنة، المديرة الجديدة لمشروع الاكاديمية كحيّز عام مشترك في صندوق ابراهيم، تقوم بتوجيه هذه الدورة بالشراكة مع ميخائيل شترينبرغ" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة