الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 10:01

تعرفوا على فوائد اليوغا للرجال!

كل العرب
نُشر: 04/01/17 14:48,  حُتلن: 08:31

عزيزي الشاب.. 

ممارسة تمارين التمدد، تكسبك ليونة ومرونة، مما يحارب أيضا آلام العنق والظهر التي يعاني منها غالبية الموظفين ورجال الاعمال

تحتلف رياضة اليوغا عن غيرها من الرياضات، لانها لا تركز على الجسم وحده بل على العقل لتنشطه بتمارين مفيدة. اليوغا ليست حكرا على النساء، كما انه ليس المطلوب ان تكون نحيفا لممارسة اليوغا. لا بل على العكس هناك العديد من الاشخاص المكتنزين الذين يتمتعون بلياقة عالية وليونة تمكنهم من ممارسة اقسى التمارين وأصعبها.


صورة توضيحية 

ومن فوائد اليوغا..

في اليوغا، يتعلم المرء أصول تمارين التمدد التي تصمم على قاعدة واضحة وهي تعزيز قوة الجسم وثباته. لذلك، إن المواظبة على ممارسة هذه الرياضة تساعدك في فهم جسمك اكثر والانصات اليه ورصد أي مشكلة فور حدوثها. في اليوغا، يمكن ان يختار المرء التمرين الانسب لجسمه. تعدّل الحركات والسرعات بما ينسجم وتفضيلاتك.

إن ممارسة تمارين التمدد، تكسبك ليونة ومرونة، مما يحارب أيضا آلام العنق والظهر التي يعاني منها غالبية الموظفين ورجال الاعمال.
في اليوغا، يتعلم المرء تقنيات التنفس التي تشكل جزءا لا يستهان به من هذه الرياضة. تعمل هذه التمارين على خفض نسبة التوتر فيشعر المرء بالراحة والاسترخاء. لذلك، إذا كنت تعاني من مرض الربو، او من ضيق في التنفس، فاليوغا ضرورة لك.
إن تمارين التنفس والوضعيات المختلفة، تعمل على إزالة التشنجات والآلام، مما يحارب الارق ويساعدك في التنعم بنوم أفضل.
تساعد في حرق الدهون وخسارة الوزن، كما تحارب امراض القلب وتنشط عضلة القلب، خصوصا عند ممارسة الـ"باور يوغا".
تساهم في تنشيط الدورة الدموية، مما يمد الجسم بجرعة من النشاط والطاقة.
تطرد السموم عبر تنشيط الدورة الدموية كما تشد الجسم والعضلات.

مقالات متعلقة