الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 21:02

بلدية الناصرة لشباب التغيير: وجهوا اتهاماتكم لإدارة الجبهة السابقة ولا نخاف الشفافية

كل العرب
نُشر: 03/01/17 10:25,  حُتلن: 16:34

أبرز ما جاء في البيان: 

هذه الإتهامات جملة وتفصيلاً ممكن أن توجه لإدارة الجبهة السابقة التي كانت قد أبرمت الإتفاقيات في حينه

كان على شباب التغيير أن يذكروا في بيانهم أن الإدارة الحالية هي التي حسنت هذه الشروط لصالح البلدية وهي التي سعت إلى إحتسابات جديدة وقياسات للمساحات

النقاش حول أمور بلدية تكون عادة في المجلس البلدي الذي انتخبتم فيه والذهاب إلى المحاكم يدل على إفلاسكم

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن بلدية الناصرة، جاء فيه: "طالعتنا وسائل الإعلام ببيان صادر عن شباب التغيير، مفاده أنهم قرروا البدء بمسار قضائي حول قيمة الضرائب التي تجبى من المجمع التجاري بيج فاشن، وعليه نرفض ادعاءاتهم التي وردت في المنشور.


علي سلام 

وأضاف البيان: "اولاً: لا أحد يمنع منتخبي الجمهور من الإطلاع على وثائق ومستندات في بلدية الناصرة، فالقانون يكفل لهم هذا الحق والبلدية من خلال مكتب مدير عام البلدية تتعاون في هذا الصدد بشكل كبير.
ثانياً: إدارة البلدية الحالية ليست هي التي قررت قيمة الأرنونا التي كانت تدفعها شركة المجمع التجاري بيج فاشن، وإنما منذ استلامنا لإدارة البلدية تواصلنا مع شركة خاصة تعمل في مجال إحتساب الأرنونا لتعيد تقدير الضريبة "الأرنونا" على هذا المجمع وغيره من المراكز التجارية والمؤسسات ومحطات الوقود والبنوك وهذه الشركة زادت من قيمة الضريبة وعدلت في المساحات، الأمر الذي يصب في مصلحة البلدية ومواطني المدينة، فكنا حريصين من هذه الناحية.
ثالثاً: نحن لا نخاف الشفافية في هذا الأمر كوننا كنا السباقين إلى تحسين الشروط، قياساً للإدارة السابقة وطبعًا ضمن القانون".

وتابع البيان: "هذه الإتهامات جملة وتفصيلاً ممكن أن توجه لإدارة الجبهة السابقة التي كانت قد أبرمت الإتفاقيات في حينه، وكان على شباب التغيير أن يذكروا في بيانهم أن الإدارة الحالية هي التي حسنت هذه الشروط لصالح البلدية وهي التي سعت إلى إحتسابات جديدة وقياسات للمساحات. هل تنقصكم الجرأة لقول الحقيقة. أنتم ممثلون في المجلس البلدي ومن حقكم النقاش حول هذه القضايا. خلاصة القول نحن ماضون في طريقنا، طريق أهل الناصرة، في مدينة متطورة نصبو بجدٍ وعزيمة لإتمام المشاريع الحيوية فيها والمشاريع كثر أتُراها تقلقكم!! النقاش حول أمور بلدية تكون عادة في المجلس البلدي الذي انتخبتم فيه والذهاب إلى المحاكم يدل على إفلاسكم" وفقا لما جاء في البيان.


عضو البلدية المحامي أشرف محروم

هذا، وجاء في بيان صادر عن قائمة شباب التغيير وحركة شباب ضد الفساد، يوم أمس الاثنين، وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب، ما يلي:"أهلنا الكرام، ثلاثة شهور مرت، تابعنا خلالها بحزم واصرار قضية اتفاقية الأرنونا المبرمة بين بلدية الناصرة والمجمع التجاري بيج فاشن. هذه الإتفاقية التي تبيّن انها مليئة بالشوائب والتي تخدم المصالح الخاصة الضيقة، وتضرب بعرض الحائط المصلحة العامة، مصلحة بلدية الناصرة ومصلحة المواطن النصراوي دافع الضرائب".

وتابع البيان:"ثلاثة شهور مرت، حاولنا خلالها مرارًا وتكرارًا التوصل الى تفاهمات مع اصحاب الشأن، دون شوشرات، دون مناكفات، ودون ان نصل الى القضاء، تفاهمات تعيد الحق لأصحابه، وتضع النقاط على الحروف. ثلاثة شهور مرت... دون ان يحركوا ساكنًا ! وعليه، ومن منطلق حرصنا على اتمام ما بدأناه، ومن منطلق حرصنا على ان لا تضيع جهودنا وجهود من وقف الى جانبنا ودعمنا وشدّ على ايدينا، الى جانب حرصنا الأهم على حق مدينتنا الناصرة وحقوق اهلها الأعزاء، قررنا يوم أمس 01.01.2017 البدء بمسار قضائي، وتوجهنا الى المحكمة من خلال عضو البلدية المحامي اشرف محروم، مطالبين المحكمة بالتدخل وإلزام بلدية الناصرة وادارتها العمل بشفافية وتسليمنا مستندات ووثائق، تكشف بنود الإتفاقية المذكورة والأوراق المتعلقة بخصم الأرنونا للبيغ فاشن".

واختتم البيان:"الممطالة والإستهتار انما تكلّفان خزينة البلدية (بلدية كل الناس - ؟!) ملايين الشواقل، من المال العام، المال الذي يجب ان يهدر خدمةً لأهل المدينة. من هنا، ومن خلال بياننا هذا ندعو ونطالب اهل الناصرة جميعًا دعم قضيتنا الصادقة والإلتفاف حولنا ودعمنا. لأن الحق يعلو ولا يعلو عليه، مستمرون من اجل ناصرة اجمل ومستقبل افضل"، بحسب البيان.

مقالات متعلقة