الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 13:01

إبطن الابتدائيّة تستضيف اتّحاد الكرمل للأدباء الفلسطينيّين في يوم اللغة والإبداع

كل العرب
نُشر: 01/01/17 14:19,  حُتلن: 15:54

 استقبل المدير بمكتبه المحاضرين ورحّب بهم وأطلعهم على معلومات تخصّ المدرسة والمدارس الأخرى في القرية، وشرح لهم برنامج اليوم لفعاليّات الإبداع واللغة العربيّة

جاءنا من الناطق الرسميّ لاتّحاد الكرمل للأدباء الفلسطينيّين الشاعر علي هيبي أنّ:"يوم الأربعاء الماضي، وفي يوم لرعاية الإبداع والطلّاب المبدعين وتعزيز مكانة اللغة العربيّة وتحبيب الطلّاب بها وتوعيتهم على حبّ القراءة والكتابة بلغتهم الأمّ، وبمبادرة من الكاتبة اسمهان خلايلة عضو اتّحاد الكرمل، استقبلت طواقم المدرسة الابتدائيّة في قرية "إبطن" أعضاء اتّحاد الكرمل للأدباء الفلسطينيّين، المكوّن من: الكاتب د. أسامة مصاروة من الطيّبة ، الكاتب د. محمّد هيبي والشاعر علي هيبي من كابول، الكاتبة اسمهان خلايلة من مجد الكروم، الشاعرة فيروز محاميد من أمّ الفحم والشاعرة معالي مصاروة من عرعرة". 


خلال الزيارة

وتابع البيان:"وقد كان في استقبال أعضاء الاتّحاد مدير المدرسة المربّي سليم عمريّة ومركّز موضوع اللغة العربيّة المربّية جهاد عمريّة وطاقم تدريس اللغة العربيّة من المربّيات أميرة، دالية، هيفاء وتثنية، وكذلك شارك في الحضور والاستقبال المربّية ختام عمريّة مركّزة التربّية الاجتماعيّة وعدد من معلّمات المدرسة وطلّابها".

وزاد البيان:"وبتنظيم رائع، استقبل المدير بمكتبه المحاضرين ورحّب بهم وأطلعهم على معلومات تخصّ المدرسة والمدارس الأخرى في القرية، وشرح لهم برنامج اليوم لفعاليّات الإبداع واللغة العربيّة، كما أشار في كلمته في نهاية اليوم إلى ضرورة تقوية الانتماء للغة العربيّة، وتأصيل القراءة والكتابة في نفوس طلّابنا منذ الصغر، كي يكونوا مبدعي المستقبل.
بعد ذلك توزّع المحاضرون على الصفوف، وقدّموا فعاليّات وورشات إبداعيّة شارك فيها الطلّاب بقراءة إبداعاتهم، الأمر الذي دلّ على عمق الرعاية وتعميق الوعي للإبداع لدى الطلّاب في المدرسة، وكانت الفعاليّات التي قدّمت في الصفوف عبارة عن محاضرات مبسّطة حول الإبداع وقراءات من أعمال المحاضرين الشعريّة والقصصيّة، وكذلك من كتابات الطلّاب في مجال الشعر والقصّة والمقالة".

وأضاف البيان:"وفي الاجتماع التلخيصيّ التقى أعضاء الاتّحاد مدير المدرسة وطاقم المعلّمين ومجموعة كبيرة من الطلّاب المبدعين، استهلّت الكاتبة خلايلة مقدّمة المحاضرين، فتحدّثوا عن ملاحظاتهم حول برنامج اليوم والفعاليّات التي قُدّمت واستجابات الطلّاب العالية، والتي دلّت على قدرات ومهارات هائلة. وقد شكر المدير أعضاء الاتّحاد مرّة أخرى، معلنًا عن رغبته في دعوة الاتّحاد ليوم طويل للغة العربيّة، وشكر الأعضاء المدرسة ومديرها وهيئة التدريس فيها وطاقم تعليم اللغة العربيّة على ما بذلوه من حفاوة استقبال وجهود كبيرة لإنجاح مشاركة الوفد.
وكان مسك الختام سماع الطلّاب المبدعين وما أبدعوه في مجالات كتابيّة عديدة، فقرأ الطلّاب من كتاباتهم وهم: رفيقة عمريّة، يامن عمريّة، إيمان عمريّة، محمّد غالب عمريّة، شهد عمريّة، منايا خالدي، وديع قميرات، علي سعدي ورغد عمريّة، وكذلك شاركت الطالبة المبدعة ليان سرحان من قرية "مجد الكروم"، إلى هنا البيان. 

مقالات متعلقة